رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

اتحاد الكرة: البنا أدار لقاء القمة باقتدار

جريدة الزمان

أكد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، أن الظروف هذا الموسم كانت مناسبة لإسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى حكم مصري.

وقاد محمود البنا مباراة القمة 121 التي أقيمت أمس الأحد، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري الممتاز، وظهر بشكل جيد خلال المواجهة التي حسمت لصالح الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقال مجاهد خلال تصريحات عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": لدي قناعة أن الحكام المصريين قادرون على إدارة مباراة القمة.

وأضاف رئيس اللجنة الثلاثية ان هذا الموسم الظروف كانت مناسبة بجانب ظروف المباراة والفريقين، وأنها مباراة في الدوري، بجانب وجود الفار كعامل مساعد لإدارة مباراة القمة بحكام مصريين.

وتابع مجاهد: بعد 100 سنة اتحاد الكرة يبحث عن حكام لإدارة مباراة الديربي الأكبر والأشهر في الوطن العربي وأفريقيا والشرق الأوسط كله، وهذا كان الوقت المناسب للحكام المصريين، وهذا توفيق من الله رغم حجم الضغوط التي تعرضنا لها، ولم نفكر لحظة في تغيير القرار.

وأشار رئيس اللجنة الثلاثية إلى أنه لدينا حكام قادرون على إدارة مباريات الأهلي والزمالك، وطالما الظروف مناسبة لن نلجأ للتحكيم الأجنبي.

وتابع: خطوة بخطوة سيكون أمرا واقعا، وأتمنى من الأندية الفترة المقبلة ألا ترسل خطابات أو تصدر بيانات، ويعلموا من الآن أنهم سيلعبون كل المباريات المقبلة بطاقم حكام مصري.

وأضاف أنه في مباراة كأس السوبر بالإمارات في وجود التحكيم الأجبني حدثت مشاجرة لم يتم نسيانها حتى الآن، إذن وجود الحكم الأجنبي ليس الحل.

ووجه أحمد مجاهد الشكر للجنة الحكام وأنها تحملت ما لا يتحمله بشر في الأسبوع الماضي، والمباراة مرت بشكل لائق بالتحكيم المصري ومحمود البنا أدار المباراة بشكل رائع وممتاز، وإن شاء الله سيظل ديربي الأهلي والزمالك هو أهم مباراة في الوطن العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق