حقيقة سحب رجال المرور بطاقة صاحبة عربة مشروبات بأحد ميادين الإسكندريةشراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البدايةبعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متوليالنائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج...شراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البداية”أشبه مين” جديد شهد شعراوي على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ المنوفية يتابع خطة رصف الطرق بأشمون والشهداء ضمن الخطة الاستثمارية و”حياة كريمة ”يمين الوسط يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في إيطالياالرئيس الروسي: يجب على الغرب أن يعاملنا باحترامأحمد مهني: قرار تعديل رسوم تراخيص السيارات وإلغاء حقيبة الإسعافات بشكل اجبارى اثلج صدور المصريين وخفف العبء عن المواطن المصريمؤتمر أمراض الجهاز الهضمي بمطروح يوصي بتدريب الأطباء الشبابمحافظ الجيزة يبحث سبل إنجاز ١٠ مشروعات رفع ومعالجة للصرف الصحي بأبو النمرس والحوامدية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

القوى العاملة: رفع وإيقاف نشاط 16 شركة لإلحاق العمالة بالخارج لتوفيق أوضاعهم

قررت وزارة القوى العاملة رفع إيقاف نشاط 16 شركة لإلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج منها رفع الايقاف علي نشاط 14 شركة لزوال أسباب الوقف، واستمرارها في مزاولة عمليات إلحاق ، وإيقاف نشاط شركتين لحين توفيق أوضاعهم.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، الشركات التي تم رفع الإيقاف عنها لزوال أسباب الوقف هي شركات: "الشناوي "السبيل سابقاً" لالحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (125)، والبيان ترخيص (448)، والأمراء ترخيص رقم (297)، وسيف العرب ترخيص رقم (1161)، وجراند الدولية ترخيص رقم(1127)، وقمر إسكندرية ترخيص رقم (732)، وإنسيت ترخيص رقم (893)، ويونس ترخيص رقم(1008).

كما تضمنت قائمة الشركات التى رفع الإيقاف عنها: "البلاد لالحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (843)، وهيومان ريسورس ترخيص رقم (350)، والسهم الذهبي ترخيص رقم (1189)، ومملكة الجزيرة ترخيص رقم (970 )، وعيون السيح ترخيص رقم (844)، وقوافل الرحمة ترخيص رقم (1088).

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الشركتين التي تم إيقاف نشاطها لحين زوال أسبابه هما: "العماد جولدن جروب لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم(1247)، وأورينت ترخيص رقم(45)".

ولفت "سعفان"، إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من الشروط، أو تقاضى أى مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، لافتا إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها فى سبيل ذلك تقوم بالتفتيش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.