الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يضع حجر أساس إحلال وتجديد شبكات مياه بـ 4 مراكز بتكلفة 12 مليون جنيه

قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط يرافقه المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بوضع حجر أساس مشروع احلال وتجديد شبكات مياه المناطق المحرومة بأطوال 24 كيلو بتكلفة 12.3 مليون جنيه ضمن مشروع معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية بناءًا على برتوكول التعاون بين شركة مياه الشرب ووحدة إدارة مشروعات البنية الأساسية لمحافظة أسيوط بعد موافقة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على المد والتدعيم من منحة مقدمة من جهاز تنمية المشروعات وبنك الاستثمار الأوروبي ضمن اتفاقية البرنامج المتكامل للتنمية المجتمعية المستدامة والموقعة بين الحكومة المصرية وبنك الأستثمار الاوروبي وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.


رافقه خلال وضع حجر الأساس المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد ورميح عبدالحسيب رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط والنائب محمد حمدى دسوقي والنائب مصطفى بدران والنائب علاء سليمان أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي المنطقة.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن المشروع يأتي لعمل إحلال وتجديد لشبكات مياه ومناطق محرومة بمراكز (ديروط - أسيوط) بطول 10500 متر بأقطار مختلفة بقرى (شطب ــ مركز أسيوط) ، (والسراقنا ــ مركز ديروط) بتكلفة إجمالية 6.3 مليون جنيهاً لتحقيق استفادة لعدد 26 ألف مواطن وعمل إحلال وتجديد لشبكات مياه ومناطق محرومة بمراكز (أبنوب - البدارى) بطول 13600 متر بأقطار مختلفة بقرى (عرب القداديح - الحمام ــــ مركز أبنوب) ، (النواورة - مركز البدارى) بتكلفة اجمالية تصل لحوالي 6 مليون جنيهًا لتحقيق استفادة لعدد 95 ألف مواطن بهدف تحسين الحالة البيئية والصحية والمستوى المعيشي للفئات المستهدفة وجعلها أكثر ملائمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والتقنية الهادفة لتحقيق تقدم جذرى ملموس في البرامج التنموية المستدامة.


وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لنهو أعمال الإحلال والتجديد المحددة طبقاً للاحتياج الفعلي للمناطق المحرومة بعدد (4) مراكز على مستوى المحافظة وأهمية توفير آليات التنفيذ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بتلك المناطق وتوفير سبل العيش الكريمة في أسرع وقت يسمح بإنجاز المشروع.


وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس مجلس الإدراة والعضو المنتدب إنه سيتم البدء في تنفيذ الأعمال بالتنسيق مع الشركات المنفذة والمتابعة المستمرة للأعمال بتلك القرى وفقًا للاشتراطات والمعايير الفنية للمشروع لتحقيق الأهداف المرجوة منه وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن خطة الدولة لتوفير حياة كريمة لهم.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy