رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

ضبط 12 شخص أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل في البحيرة

جريدة الزمان

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، اليوم، من ضبط ١٢ شخصا أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بأرض زراعية بقرية ٢ سائقين بمركز بدر بينما تمكن صاحب المنزل بالهرب من مكان الواقعة .

وترجع أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، بلاغا من أحمد إبراهيم عبد العزيز، صاحب قطعة أرض مستأجرة بقرية ٢ سائقين بدر بوجود عدد من الأشخاص يقومون بالحفر داخل منزل مملوك لصاحب المزرعة وقطعة الأرض المستأجرة للتنقيب عن الآثار

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة وضبط مباحث مركز بدر لمكان البلاغ وتبين من المعاينة وجود حفرة كبيرة على بعد ٥ أمتار داخل منزل مملوك لشخص يدعى عصام.ح.م ويقيم الجيزة .

وتمكن ضباط المباحث من القبض على ١٢ شخصا من المتهمين كما تم التحفظ على أدوات الحفر وهى عبارة عن روافع رمال وحبال و٢ سيارة ملاكى وسلاح نارى بحوزة المتهمين، تم تحرير محضر رقم ٢٧٦٤/ ٢٠٢١ إدارى بدر وأخطرت النيابة.

وباشر مصطفى عبد الغفار وكيل النائب العام التحقيق بإشراف المستشار أسامة فودة رئيس نيابة كوم حمادة وأمر بتشكيل لجنة من هيئة الآثار لمعاينة مكان الحفر وبيان ما إذا كان المكان أثريا وعما إذا كان توجد به قطع أثرية .

كما أمر بتكليف المباحث بالتحرى حول الواقعة وظروفها وحجز المتهمين الـ ١٢ على ذمة التحريات وسرعة ضبط وإحضار صاحب المنزل الهارب .

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق