رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
عقارات

تعرف علي أفضل 3 مشاريع سكنية في مدينة القاهرة الجديدة

جريدة الزمان

سنتحدث في هذه المقالة عن أهم المعلومات عن مدينة القاهرة و أهم مشاريعها، حيث أن القاهرة الجديدة هي مدينة تقع في محافظة القاهرة بمصر، وهي من أكبر المدن الجديدة بها، حيث تقدر مساحة المدينة  بحوالي 70 ألف فدان.

 

وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث وتم إنشائها بقرار رئاسي رقم (191) لعام 2000، وهي تقع على منسوب أعلى من سطح البحر بحوالي 350 متر وبذلك تتسم بالجو المعتدل طوال فصول السنة حيث تقــع بالجانب الشرقي من القاهرة الكبرى وقريبة جدا من الدائري ومحاطة بطريق القطامية / العين السخنة وطريق القاهرة السويس الصحراوي وتبعد المدينة 15 كم من المعـادى وحوالي 5 كم من مدينة نصر.

 

تتكوّن من عدة تجمعات سكنية أكبرهم التجمع الخامس إضافة إلى الرحاب والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها، وتقع المدينة في الجزء الشرقي للقاهرة شرق الطريق الدائري في المسافة المحصورة بين طريق القاهرة - السويس الصحراوي وطريق القطامية - العين السخنة.

أفضل مشاريع مدينة القاهرة الجديدة

إذا كنت تبحث عن كمبوند سكني في القاهرة الجديدة سوف نقوم بترشيح لك أفضل المشاريع السكنية داخل القاهرة الجديدة التي اصبحت ايقونه للتصاميم الحديثة و العصرية، و اكثر السُكان يتجهون إلي القاهرة الجديدة لكثرة الخدمات داخل الكمبوندات.

ماونتن فيو هايد بارك التجمع الخامس - Mountain view Hyde Park

يعتبر ماونتن فيو هايد بارك التجمع الخامس Mountain view Hyde Park من أهم مشاريع شركة ماونتن فيو العقارية، حيث موقعه الفريد والقريب من معظم المدن السكنية، والمراكز التجارية.

و يقع في قلب القاهرة الجديدة، على بعد 5 دقائق عن الجامعة الأمريكية، يقع بالقرب من كافة الأماكن الحيوية، والطرق الرئيسية، وأبرزها شارع التسعين أحد أهم وأشهر الشوارع التجارية بالتجمع.

تم إقامة الكمبوند على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 200 فدان وتقسيمه إلى وحدات سكنية ومساحات خضراء وبحيرات صناعية ومراكز تجارية وترفيهية واجتماعية.

كمبوند إزار التجمع الخامس Azzar New Cairo 

كمبوند إزار التجمع الخامس Azzar New Cairo  من أشهر وأرقى الكمبوندات الموجودة بالقاهرة الجديدة، إذ يتميز عن غيره بموقعه، وتصميماته المبدعة التي شارك في تصميمها العديد من الخبراء مما جعلها تشبه تصميمات كاليفورنيا الأمريكية.

يقع هذا المشروع السكني بالقرب من شارع التسعين، الجامعة الأمريكية من أهم المعالم البارزة الواقعة بالمنطقة، وتنفصل عن المشروع بدقائق معدودة، و أكثر ما يميز الكمبوند وقوعه على بعد مسافة قليلة من نادى القاهرة الجديدة ونادى بلاتينيوم.

بُني Azzar Compound على مساحة 25 فدان، ويتواجد في أفضل موقع في القاهرة الجديدة، وذلك قرب منطقة جولدن سكوير الراقية، و قُسم كمبوند إزار التجمع الخامس على قسمين أولهما مساحة شاسعة من المساحات الخضراء، بجانب أماكن الترفيه.

كمبوند سوان ليك القاهرة الجديدة Swan Lake New Cairo

swan lake التجمع هو مشروع سكني راقي في قلب القاهرة الجديدة، يتمتع بمقومات كثيرة تجعله أجمل مكان للحياة والسكن بعيداً عن مصادر الضوضاء والتلوث،Swan Lake Residence هو أجمل وأحدث إطلالة لشركة حسن علام العقارية التي لها قائمة أعمال تتسم جميعها بالدقة والفخامة لأن هدفها دائمًا هو تقديم تجمعات سكنية فاخرة بمعايير ومقاييس عالمية.

 

ويتميز كمبوند سوان ليك ريزيدنس بوقوعه بالقرب من عدد من الأحياء الشهيرة بمنطقة التجمع الخامس ومنها حي البنفسج وحى الياسمين. كما يبعد كمبوند سوان ليك حوالي 5 دقائق من مدينة نصر ومصر الجديدة، ويبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 15 دقائق ، ويفصله عن الجامعة الأمريكية حوالي 15 دقيقة.

 

قامت شركة حسن علام بأختيار موقع مميز في ارقي المناطق الحيوية بالتجمع الخامس، قامت الشركة بإنشاء هذا الكمبوند السكني على مساحة واسعة بلغت 500 فدان بالكامل، وقد خصصت المساحة الأكبر من أرض المشروع لإنشاء المساحات الخضراء التي تبعث الراحة والهدوء والاستجمام علاوة على الخصوصية التي يستمتع بها سكان هذا الكمبوند.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق