رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ضمن مبادرة ”حياة كريمة” .... قافلة سكانية بقرية الحاجر بكفر الدوار

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الايجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت رعاية اللواء/ هشام آمنة ـ محافظ البحيرة، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء / أحمد مرزوق، قافلة سكانية بقرية أبو النوم بنطاق الوحدة القروية بالحاجر، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها .

وتضمنت القافلة - والتي جاءت بالتعاون مع الوحدة القروية بالحاجر ، ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة - خدمات طبية مع خلال الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها الكشف على ١٠٠ حالة بتخصصات "النساء، الأطفال، الأسنان، والباطني"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، وكذلك الكشف على ١٠٠ حالة عظام ورمد . بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها .

كما شملت القافلة عقد إمتحان محو أمية "إستكتاب" لعدد من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة العمل، وكذلك تنظيم أنشطة ثقافية من خلال برلمان الشباب بكفر الدوار، وأنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة .

بجانب أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، وقصر ثقافة كفر الدوار، تمثلت في تقديم عدد من العضويات المجانية لأطفال القرية بالمكتبة، فضلاً عن تنظيم فعاليات وورش رسم للأطفال .

بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، ولاسيما من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي، والمجلس القومى للسكان، بينت دور الدولة فى الإهتمام بتوفير حياة كريمة للمواطنين "مسكن وصحة وعمل"، وكذلك حث الدين الإسلامي على العمل والحفاظ على الأسرة والعمل، لتشجيع أبناء القرية على تنفيذ مشروعات متنوعة لتحسين مستوى دخل الأسرة .

وفي إطار توفير الخدمات والاحتياجات لأبناء القرية؛ تم توفير سيارة لبيع أسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك بيع السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق .

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان" لـ ٣٠٠ رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات وقامت شركة المياه بالتوعية بضرورة ترشيد إستهلاك المياة وقامت إدارة التضامن الاجتماعي بالتعامل مع مشكلات المواطنين، من خلال فك الحظر لـعدد ٥٠ فيزا .

وقامت الوحدة السكانية كذلك بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة، والمجتمع".

شارك في القافلة كلاً من "إدارة الأوقاف، التضامن الإجتماعي، فرع محو الأمية وتعليم الكبار، الإدارة الصحية، الطب البيطري، شركة مياة الشرب، التموين، شركة الكهرباء، الإدارات التعليمية، المنطقة الأزهرية، قصر الثقافة، الشباب والرياضة، وبرلمان الشباب، مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، ومنطقة العمل