رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

جامعة بنها تستقبل وفدا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

 الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها،
الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها،

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة نيافة الأنبا مكسيموس، أسقف مدينة بنها وقويسنا وتوابعها وذلك لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع ، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والقمص جرجس زكى كاهن كنيسة السيدة العذراء ببنها ، والقمص يوحنا وهيب كاهن كنيسة ماريوحنا ببنها والوفد المرافق.

ورحب القائم بأعمال رئيس الجامعة بالأنبا مكسيموس ومرافقيه معبرًا عن اعتزازه وتقديره لزيارتهم جامعة بنها داعيًا الله عز وجل أن يعيد على مصر وشعبها العظيم هذه الأيام بالخير واليمن والرخاء.

وأكد " الجيزاوى " خلال اللقاء على الروابط القوية والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء محافظة القليوبية والشعب المصرى وهو الذي يظهر جلياً في الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية المختلفة.

من جانبه، أكد نيافة الأنبا مكسيموس على روح المحبة والإخاء التي تربط نسيج الشعب المصري، وتحقق الانتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه.

فى سياق متصل أهدى القائم بأعمال رئيس الجامعة نيافة الأنبا مكسيموس نماذج من الأعمال الطلابية لطلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية ببنها.

وكان الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قد أعلنت صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتعيين شيرين شوقى سليمان فى وظيفة أمينا لجامعة بنها بالمستوى الوظيفي العالية.

وجاء قرار رئيس مجلس الوزراء بناء على ما عرضه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعيين شيرين شوقى أمينا للجامعة.

من جانبه، وجه " الجيزاوي " التهنئة لأمين الجامعة على صدور قرار مجلس الوزراء متمنيا لها التوفيق والنجاح فى مهام منصبها الجديد. وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد أصدر قرارا وزاريا بتجديد تعيين مصطفي عبد الرحمن أبو الدهب فى وظيفة أمين كلية التجارة جامعة بنها بدرجة "مدير عام" لمدة عام.

وكان الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قد أصدر قرارا بتكليف الدكتور محمود الزعبلاوي الأستاذ بقسم المحاصيل ووكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب بتسيير أعمال عمادة كلية الزراعة بجانب عمله.

كما أصدر الجيزاوى قرارا بتجديد ندب الدكتور إسلام عبد الغفار الشعراوي المدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة بشبرا للعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بالجامعة (cio).

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد تفقد جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، برفقة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية.

خلال جولته، استمع الدكتور خالد عبدالغفار إلى شرح تفصيلي حول مكونات مباني الجامعة واطلع على معدلات التنفيذ، موجها بضرورة الانتهاء من تجهيز كافة مباني الجامعة وفقا للخريطة الزمنية المحددة، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وتفقد وزير التعليم العالي مباني الكليات التي تضم المدرجات وفصول التدريب والمعامل وورش التدريب والمكاتب الإدارية.

رئيس جامعة بنها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية جمال سوسة

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق