رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر

8 دول تشارك في البطولات الأفريقية للجمباز بالقاهرة

جريدة الزمان

أعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، عن قائمة الدول المقرر مشاركتها في منافسات البطولات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 24 وحتى 27 مايو الجاري في القاهرة.

وتشارك 8 دول فى البطولات الأفريقية للجمباز الفني رجال وآنسات وجمباز الترامبولين، وضمت قائمة الدول كل من، الجزائر والمغرب والكاميرون وأنجولا وجنوب أفريقيا ونامبيا ونيجيريا وليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

ومن المقرر أن تقام منافسات الجمباز الفني رجال وآنسات على صالة نادي مدينة نصر الرياضي، فيما تقام منافسات الترامبولين على صالة استاد القاهرة رقم 4.

وينافس منتخب مصر لجمياز الترامبولين. على مقعد واحد للرجال ومقعد للانثات من أجل التأهل إلى اولمبياد طوكيو 2020، بينما ينافس منتخب مصر للجمباز الفني على مقعد للفنى رجال واخر للفنى انسات للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

ومن جانبه أكد إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ونائب رئيس الاتحاد الافريقي قدرة مصر على التنظيم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة اللاعبين والوفود المشاركة فى التصفيات مع توافر جميع مقومات نجاح التصفيات على أرض مصر من منشآت رياضية وبنية تحتية على اعلى مستوي بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فى وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

وأضاف رئيس أتحاد الجمباز أن البطولات الأفريقية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 ستكون بروفة نهائية قبل استضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني مطلع يونيو المقبل والتي تقام لاول مرة فى تاريخ البطولة بالقارة السمراء.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق