رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي يطالب كاف بمراقبة سيكازوي أمام صن داونز

جريدة الزمان

كشفت مصادر مطلعة تحرك جديد من النادي الأهلي للحفاظ علي حقوقه في الإستمرار بمشواره الإفريقي عند مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي السبت المقبل في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي وذلك في ظل الكوارث التحكيمية التي حدثت في القارة السمراء.

وجاء اختيار سيكازوي حكما لإدارة مباراة الاياب أمام صن داونز الجنوب إفريقي في بريتوريا السبت القادم لتزيد من مخاوف مسئولي الأهلي نظرا للتاريخ الغير مشرف تحكيميا للحكم الزامبي المعروف بقراراته المثيرة للجدل.

وقالت مصادر إن هناك اتصالات و تحركات من جانب الأهلي تمت من أجل مطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بوضع الحكم الزامبي سيكازوي تحت الرقابة في مباراة صن داونز السبت القادم لضمان الحفاظ علي حقوق الأهلي التحكيمية.

وتأتي الرقابة المنتظرة علي سيكازوي في ظل تاريخه المعروف بالقرارات التحكيمية الصادمة التي سبق وأن حرمت أندية ومنتخبات من مواصلة مشوارها في العديد من البطولات بسبب قراراته الغير موفقة علي الاطلاق.

وتستعرض السطور التالية بعد المشاهد التي تكشف المباريات التي شهدت احداثها أخطاء تحكيمية فجة بسبب الحكم الزامبي سيكازوي.

في مباراة الترجي وأول أغسطس بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فى الـ 23 من نوفمبر 2018 ، كانت النتيجة تشير لتقدم بطل تونس (3-2)، ولكنها نتيجة غير كافية للتأهل بعد الخسارة ذهابا بهدف نظيف.ومع حلول الدقيقة 78 ألغى الحكم الزامبي هدفا صحيحا لبطل أنجولا، استطاع بعدها الترجي أن يسجل هدفا رابعا ليتأهل للنهائي الإفريقي

قدم نادي أول أغسطس شكوتين للكاف والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالباً بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي، وقررت لجنة الإنضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خضوع سيكاوزي لجلسة استماع وعوقب بالإيقاف لمدة 4 أشهر.

جاني سيكاوزي كان حكم الفيديو في مباراة نهضة بركان وبيراميدز في نهائي الكونفيدرالية التي احرز فيها نهضة بركان هدف غير صحيح تجاهل جاني سيكاوزي المخالفة وفاز نهضة بركان بالبطولة بهذا الهدف الغير صحيح.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق