رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

خطايا الحكام تثير مخاوف الأهلي في بريتوريا

يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي تحديًا صعبًا للغاية عندما يلتقي يوم السبت المقبل مع صن داونز الجنوب أفريقي بمدينة بريتوريا في إياب ربع نهائي البطولة القارية ، بعد أن فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل.

ويبدو التحدي الأصعب بالنسبة للأهلي في بروتوريا متمثلًا في مواجهة أخطاء الحكام التي أصبحت ظاهرة مستمرة في المباريات ، خاصة إن المباراة تم اسنادها الى الحكم الزامبي جاني سيكازوي ، والذي يملك تاريخا مثيرا للجدل في بطولات القارة السمراء.

ورغم فوز بطل مصر بهدفين دون مقابل في الذهاب ، إلا إن خطايا سيكازوي تثير قلق الجميع ، خاصة إنه سبق له التعرض للمسائلة والايقاف نتيجة ارتكاب أخطاء قاتلة أدت الى تحويله للتحقيق قبل صدور قرار الإيقاف لعدة شهور ليرتبط اسمه وسمعته بإثارة الأزمات وتهديد نزاهة التحكيم في البطولة الأقوى بالقارة.

وتأتي مخاوف الجهاز الفني ولاعبي النادي الأهلي من هفوات وأخطاء الحكام ، خاصة إن مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة شهدت أخطاء فجة للغاية من جانب طاقم التحكيم بقيادة السنغالي ماجيتي نداي الذي تغاضى عن ثلاث ركلات جزاء للفريق وكذلك تغاضى عن طرد حارس مرمى صن داونز رغم التحامه بشكل غير قانوني مع محمد شريف في مخالفة أجمع الكل على إنها كانت تستوجب احتساب ركلة جزاء وطرد الحارس.