مجلس الأمن يفشل في تمديد ولاية لجنة الخبراء الخاصة بكوريا الشمالية حسام عبد المجيد ومحمد شحاتة ينتظمان في مران الزمالك محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير قرية كفر عصام بمركز طنطا محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماع مجلس إدارة صندوقي الخدمة والإسكان محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمحله مرحوم مركز طنطا محافظ الغربية يتابع أستمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا إصابة 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص وسيارة محملة بالأسماك بأسوان روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتأخر بهدف أمام طلائع الجيش في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطلائع الجيش بتقدم الفريق العسكري بهدف دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الغني وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي وإسلام جابر وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في الهجوم.

حاول الزمالك مباعتة طلائع الجيش والوصول لمرمى محمد بسام منذ الدقيقة الأولى، وتبادل لاعبو الزمالك السيطرة على منطقة وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريق العسكري الذي أعتمد على الهجمات المرتدة بفضل سرعات عمرو جمال.

وحصل طلائع الجيش على أول ركلة ركنية في اللقاء بعد مرور ثلاث دقائق مرت دون خطورة على مرمى محمد عواد، وبعدها بدقيقتين حصل طلائع الجيش على ثاني ركلة ركنية في اللقاء تصدى لها أحمد سمير وحولها مهند لاشين خارج مرمى الزمالك.

لجأ لاعبو الزمالك إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء من أجل اختراق دفاعات طلائع الجيش، وأطلق أشرف بن شرقي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت مرمى محمد بسام، ومن هجمة مرتدة سريعة توغل أحمد سيد "زيزو" ووصل إلى مرمى محمد بسام وسدد الكرة بقوة في الشباك الخارجية.

واستغل إسلام جابر مهارة التسديد ومر من الجبهة اليمنى وسدد بقدمه اليسرى في يد محمد بسام حارس الفريق العسكري، فقد لاعبو الزمالك التركيز في اللمسة الأخيرة، وارتكب الفريق أكثر من تمريرة خاطئة، ومالت الأفضلية قليلا للفريق العسكري دون أي خطورة على مرمى الزمالك.

وحول فرجاني ساسي عرضية حازم إمام خارج مرمى محمد بسام، ومن مهارة فردية استغل عمرو جمال خطأ في التمركز من لاعبي الزمالك أحرز الهدف الأول لطلائع الجيش، واحتسب الحكم ركلة حرة غيرة مباشرة نتيجة تسلل عمرو جمال، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو حصة الهدف، ليتقدم الفريق العسكري على الزمالك بهدف دون رد.

حاول الزمالك العودة في اللقاء، وواجه الفريق معاناة كبيرة في اختراق دفاعات وتكتلات فريق طلائع الجيش الذي ظل يعتمد على الهجمات المرتدة بفضل سرعات أحمد سمير الذي توغل من الجانب الأيسر سدد في يد محمد عواد. واستمر ضغط لاعبي الزمالك على طلائع الجيش من أجل إدراك التعادل لكن افتقد الفريق للتفاهم والتجانس في الشق الهجومي، وحاول أحمد سيد زيزو الوصول لشباك الطلائع وسدد من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد بسام بثبات.

عانى الزمالك في الشوط الأول من كثرة التمريرات الخاطئة والتي منحت الأستحواذ والخطورة لفريق طلائع الجيش، وفشل رباعي الخط الأمامي في اختراق دفاعات الفريق العسكري سواء عن طريق التوغل من العمق أو من الأطراف.

وفي الدقائق الأحيرة كثف لاعبو الزمالك الضغط على طلائع الجيش من أجل إدراك التعادل، وتصدى محمد بسام لفرصة خطيرة من سيف الدين الجزئري، وبعده سقط إسلام جابر داخل منطقة الجزاء وطلب الحصول على ركلة جزاء إلا أن محمود عاشور لم يحتسب أي خطأ.

واحتسب محمود عاشور ثلاث دقائق كوقت بدلا من ضائع، واصل فيها الزمالك الضغط على لاعبي طلائع الجيش، وأهدر محمد عبدالشافي فرصة إدراك التعادل، لينتهي الشوط الأول بتأخر الزمالك بهدف دون رد.