رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير الخارجية: نعمل في الوقت الحالي على إمداد الأشقاء بغزة بعدد من المساعدات

جريدة الزمان

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه منذ اندلاع الأحداث والتصعيد في الأراضي الفلسطينية كان الهدف المصري المحافظة على أبناء الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداء على أي مقدسات دينية والتحذير من تداعيات التصعيد وتأجيج الوضع.

وأضاف شكري، في برنامج« الحكاية » المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن الأشقاء في غزة تعرضوا لعملية عسكرية أثرت بشكل كبير عليهم، ولذا جاء الدور المصري لحماية الأشقاء ودعمهم، واشتركت في هذا الدور كافة أجهزة الدولة المصرية، وانتهى الأمر بوقف إطلاق النار، ونعمل في الوقت الحالي علي إمداد الأشقاء في غزة بعدد من المساعدات.

وتابع: «نتعامل مع وقف إطلاق النار بحذر، وتم إرسال وفود إلى الطرفين لضمان عدم حدوث أي شيء يكسر الهدنة، وهناك اهتمام من إسرائيل بالمحافظة على الهدنة وتدعيمها وهذا ما أكد عليه وزير خارجية إسرائيل خلال اتصال هاتفي معي».

تابع: إنه «منذ إعلان الرئيس السيسي، عن خارطة الطريق بضرورة التوصل إلى هدنة وعدم وصول إلى مثل هذا الصدام مرة أخرى من أجل حل الصراع نهائياً بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود عام 67».

وعن وجود تحضير مصري مفاوضات بين فلسطين وإسرائيل على أراضي مصرية، قال: «ربما يحدث في المستقبل بعد التشاور مع الأطراف والشركاء الدوليين، ولكن في الوقت الراهن نسعي لتثبيت النتائج التي وصلنا إليها من تهدئة الأوضاع».

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق