رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الخارجية الأمريكية تشدد على وصول الإغاثة للشعب الفلسطيني بعيدا عن حركة حماس

جريدة الزمان

شدد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، على ضرورة العمل على منع تجدد الاشتباكات العنيفة في قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وخلال لقائه بمنسق الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، شدد الطرفين على ضرورة وصول إمدادات الإغاثة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليس حركة حماس، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وخلال مؤتمر صحفي سابق له في العاصمة الأردنية عمان، قال بلينكن، إن الأردن يمثل شريكًا استراتيجيًّا للولايات المتحدة الأمريكية، وكان له دور مهم في وقف إطلاق النار في قطاع غزة بجانب مصر.


وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن أهم نتائج زيارته إلى كل من فلسطين ومصر والأردن وإسرائيل، تتمثل في تطلعات جميع الشعوب بجميع دول المنطقة تهدف إلى السلام والأمن للجميع، ولجميع القيادات أن يحققوا تطلعاتهم والعيش بكرامة، وهي تطلعات عالمية ونحن في أمريكا نتطلع إلى تلك النقاط كباقي الدول.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشاورا معًا بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “شرفت اليوم باستقبال السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وتشاورنا معًا بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، مع التأكيد على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق