الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مجلس الأمن الروسي: موسكو وواشنطن تستطيعان حل بعض القضايا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الإثنين، قدرة كل من موسكو وواشنطن على التوصل إلى حلول مقبولة لدى الطرفين بشأن بعض القضايا، كما أظهر اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان.

وقال باتروشيف، في تصريحات إعلامية له أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية حول المحادثات التي أجراها في جنيف، "أود أن أشير إلى الطبيعة البناءة والمحتوى المثمر للمشاورات الروسية الأمريكية بين مجلسي الأمن، كما يمكن القول إنه باستطاعتنا الاعتماد على حلول مقبولة لدى الطرفين بشأن عدد من القضايا".

كما أشار إلى أنه بعد المحادثات، عاد سوليفان إلى الوراء حيث التاريخ المشترك بين البلدين عام 1863، أثناء الحرب الأهلية في الولايات المتحدة، إذ دعمت حينها الإمبراطورية الروسية واشنطن في نضالها من أجل وحدة البلاد عن طريق إرسال سربين من الطرادات إلى نيويورك وسان فرانسيسكو.

واختتم باتروشيف حديثه قائلًا: "آمل أن يكون ذلك بمثابة تذكير بأن روسيا والولايات المتحدة بإمكانهما أن تكونا صديقتين و تتعاونان".