محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الولايات المتحدة: أمريكا ستقدم لإسرائيل مساعدات عسكرية بمليار دولار

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إن الولايات المتحدة ستعمل على مساعدة إسرائيل عسكريًّا بعد الحرب الأخيرة، بحسب ما ذكرت العربية في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وأكد غراهام، أن إسرائيل ستطلب مساعدات أمريكية عسكرية بقيمة مليار دولار.

في سياق متصل، طالب سفين كون فون بورجسدورف ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، السلطات الإسرائيلية بفتح المعابر والسماح للمواطنين والبضائع الدخول بحرية إلى قطاع غزة.

وأضاف ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، خلال مؤتمر صحفي قبل قليل، أن الاتحاد الأوروبي يريد أن يضمن رفع الحصار عن قطاع غزة، لمباشرة إعادة إعمارها.

وتابع أن الاتحاد لا يضع شروطًا لإعادة إعمار غزة، ولكن يطالب بعدد من الخطوات منها توحيد القيادة الفلسطينية.

وأكمل بورجسدورف، أن الاتحاد الأوروبي طالب بإجراء الانتخابات الفلسطينية، ولا يجوز الاستمرار 14 عامًا دون انتخابات.

ووصل صباح اليوم الثلاثاء، وفد أممي إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون، للقاء قيادات بعض الفصائل الفلسطينية، من أجل تثبيت التهدئة التي تم إبرامها قبل نحو أسبوعين.

وضم الوفد الأممي، كلًا من: تور وينسلاند منسق عملية السلام في الشرق الأوسط، الموفد من الأمم المتحدة، وسفين كون فون بورجسدورف ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، وفقًا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.