الزمان
مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف 2026 برقم الجلوس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بالفيديو.. أخصائي تغذية يكشف عن أسهل طريقة للتخلص من السمنة

قال الدكتور وليد علي عبد الفتاح، أخصائي التغذية العلاجية وتنسيق القوام، إن الهدف الأساسي من الرجيم هو فقدان أكبر قدر من الدهون، حيث أن هناك علاقة عكسية بين فقدان الدهون ونمو العضلات وكذلك ارتفاع السوائل، فكلما زاد الحرق في الجسم؛ كلما ساعد هذا في بناء العضلات بصورة أفضل، كما أن ارتفاع نسبة السوائل بالجسم هو أمر جيد للحفاظ على الصحة.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الشيف يسري، ببرنامج "تتبيلة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه يجب استخدام كافة الطرق التي تُساعد في فقدان الدهون دون خسارة الكتلة العضلية والماء، والتي تشمل اتباع نظام غذائي صحي، فلا ينصح بتناول أصناف محددة من الطعام، بل تناول مختلف الأطعمة بكميات قليلة، ويجب الإكثار من الخضروات والفاكهة خلال الحمية الغذائية، ليحصل الجسم على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها.

وتابع: "يُعد تغيير بعض العادات اليومية والتحايل عليها ببعض الحيل السهلة هو المطلوب منكِ فقط وليس اتباع رجيم قاسٍ أو حرمان نفسك من كل ما لذ وطاب"، مشيرًا إلى أن كلمة إنقاص الوزن أو اتباع نظام غذائي أصبحت كلمة غير محببة لنا، تذكرنا بالابتعاد عن اﻷطعمة التي نحبها أو اﻷكلات التي نحب أن نتناولها مع اﻷسرة واﻷصدقاء، وربما نشعر بالجوع حتى بمجرد التفكير في هذه الكلمة قبل بدء الرجيم.

click here click here click here nawy nawy nawy