رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الصحة: لقاحات كورونا آمنة.. وثلاث فئات ممنوعة من استرازينكا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان أعراض فيروس كورونا المستجد وتمثلت في ارتفاع درجة الحرارة وسيلان في الأنف و فقدان حاستي الشم والتذوق وألم في الصدر أو البطن وتورم العينين أو ظهور طفح جلدي.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إن أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية، لا يحصلون على لقاح أسترازينكا، مضيفا أن لقاحات كورونا المتوجده في مصر آمنة وذات فعالية.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة في رسالتها للمواطنين المسجلين علي موقع لقاح كورونا لا تحدد نوع اللقاح الذي يتلقاه الشخص ولا يمكن للشخص اختيار اللقاح الذي يريد أن يتلقاه، مؤكدة أن الأمر خاضع للرأي الطبي بعد تلقي طالب اللقاح أسئلة عدة خاصة بتاريخه المرضي.

ولفت إلى أن فعالية لقاحات كورونا في مصر، تصل لأكثر من 86%، مشيرة إلى أن لقاح سينوفارم الصيني، تصل درجة فعاليته إلى 86% من الحماية بخطر الإصابة بالفيروس، ما يجعله آمن وفعال ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية منه 21 يوما.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي، لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب الي المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة لمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

وزارة الصحة والسكان لقاح كورونا فيروس كورونا

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق