رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

انطلاق قمة البنك الدولي الشباب 2021 9 يونيو المقبل

جريدة الزمان

تنطلق قمة مجموعة البنك الدولي الشباب 2021 تحت شعار "تعاف قادر على الصمود للبشر وكوكب الأرض" يومي 9 و10 يونيو الجاري.

قال البنك الدولي في بيان له حول القمة، تمثل الأهداف الرئيسية لقمة الشباب، التي ستتم افتراضيًا، تشمل، تمكين الشباب من استكشاف الأفكار المُبدِعة للتصدي للتحديات الإنمائية، وتزويد الشباب بالأدوات اللازمة لبناء مشروعات مُؤثرة والمشاركة فيها، تشجيع الحوار بين الشباب ومجموعة البنك الدولي وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين على الصعيد العالمي.

وسينصب محور تركيز المناقشات في قمة 2021 على تحقيق التعافي القادر على الصمود للبشر وكوكب الأرض، وقد سلطت الصعوبات الاقتصادية، وضياع الأرواح، والمعاناة الإنسانية العالمية منقطعة النظير من جراء جائحة فيروس كورونا المستجد الضوء على أوجه النقص والقصور في المجتمعات.

وينصب محور تركيز المناقشات في قمة الشباب 2021 على الفرص المتاحة لحوار عالمي يُؤكد على دور الشباب في معالجة آثار تغير المناخ واستكشاف التدابير والفرص من أجل تحقيق تعافٍ قادر على الصمود للبشر وكوكب الأرض.

وأوضح البيان: أن شعار "تعافٍ محوره الإنسان" يهدف إلى تعزيز الرفاهة والاحتواء من خلال خلق الوظائف، والتدريب على المهارات، والتعليم المنصف، وفي الوقت نفسه معالجة عدم المساواة بين الأعراق، وتيسير الحصول على المسكن والرعاية الصحية، وتهيئة الفرص للدول الهشة للاستفادة من التمويل والإسهام في الحوار بشأن سبل تخفيف آثار تغير المناخ.

أما "تعافٍ محوره كوكب الأرض" يُركز على تقليص بصمة الكربون عن طريق التشجيع على تقليل المخلفات من خلال التحول الأخضر التدريجي من أجل الحد من الآثار السلبية للنزعة الاستهلاكية.

ويشدد على الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية المستدامة، وسن التشريعات اللازمة لمنع المزيد من فقدان التنوع الحيوي، وتشجيع الإنتاج المحلي بغية اختصار سلاسل الإمداد، وتحفيز الصناعات على تعزيز أهداف التنمية المستدامة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق