رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

الدقهلية: إلقاء 2 مليون زريعة بلطي في نقاط عدة بمياه النيل

جريدة الزمان

شهد فرع النيل بمحافظة الدقهلية خلال الأسبوعين الماضيين جهودا مكثفة من قبل إدارة الثروة السمكية بالمحافظة من اجل تنمية الثروة السمكية بنطاق المحافظة حيث تم توفير كميات كبيرة من زريعة سمك البلطى من مفرخ المنزلة ومفرخ صان الحجر.

فيما تابع كل من نادر محي الدين مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار وفهمي علام مدير إدارة الثروة السمكية بديوان عام المحافظة عمليات إلقاء الزريعة السمكية بعدة من مناطق بفرع النيل بنطاق المحافظة بلغت خلال الأسبوعين الماضيين ٢ مليون زريعة سمكية.

فيما تم إلقاء كمية قدرها مليون زريعة بالنيل بقرية الكرامة والسلامية بمركز أجا وإلقاء الزريعة السمكية بكمية قدرها نصف مليون وحدة زريعة بالنيل بقرية كفر الطويلة بمركز شربين.

كما جرى إلقاء نصف مليون من الذريعة السمكية من البلطي بفرع النيل بنطاق مركز ميت غمر لدعم وتنمية الثروة السمكية.

كما سبق ان استلمت المحافظة شهر أبريل الماضى نصف مليون من زريعة السمك البلطى كمرحلة أولي من مفرخ صان الحجر بمحافظة الشرقية حيث تم إلقاؤها في فرع النيل أمام قرية ويش الحجر التابعة لمركز المنصورة وقرية كفر الدبوسي التابعة لمركز شربين لدعم وتنمية الثروة السمكية.

ومن جانبه قال مدير إدارة الثروة السمكيه إن ذلك يأتي في إطار خطة تنمية الثروة السمكية بالمحافظة، مشيرا إلى أن تنمية الثروة السمكية الهدف منها هو الاكتفاء الذاتي للمحافظة من الأسماك ودعم الصيادين.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق