رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان لجان الامتحانات

جريدة الزمان

تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وحسن سير الامتحانات.

وأشاد الوزير بالتزام الطلاب بالإجراءات الوقائية، مشيرا إلى الحضور المكثف للطلاب الذين يؤدون الامتحانات بانتظام، بما يؤكد حرصهم على استكمال العام الدراسي والانتهاء من تأدية امتحاناتهم، مشددا على تطبيق الإجراءات المقررة فى حالة اكتشاف أي إصابات كورونا بين الطلاب، مشيدا بتنفيذ الجامعة لعمليات التطهير والتعقيم.

وأضاف د. عبد الغفار أن الوزارة وضعت إجراءات صارمة حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، كما أثنى على تجاوز الجامعات للعديد من الصعاب وإجراء الامتحانات في ظل مواجهة جائحة كورونا. 

 

وتفقد الوزير أعمال الامتحانات بكلية التجارة، بالقسمين العربي والإنجليزي ومبنى البرامج الدولية والدراسات المهنية، كما تفقد الوزير مبنى المجمع الطبي، لمتابعة الحملة التي تقوم بها جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة الصحة، لتقديم التطعيمات ضد كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأكد د. عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى كليات الجامعة، موضحا أنه يتم تنظيم عملية دخول الطلاب من بوابات الحرم الجامعي بسهولة ويسر، والتأكد من ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى متابعة قياس درجات الحرارة عند بوابات الدخول و عند لجنة الامتحانات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي مع منع التكدس والتزاحم بالطرقات وساحات الانتظار بالجامعة والتوجه مباشرة إلى لجان الامتحانات.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق