رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

رئيس مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية يكشف ملابسات تكريم رجاء الجداوي

جريدة الزمان

أصدر عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية، قبل قليل، بيانا توضيحيا بشأن ما أثير عن قيام إدارة المهرجان بتكريم الفنانة رجاء الجداوي، رغم عدم مشاركتها في أي من أعمال السينما التسجيلية.

قال زكريا خلال توضيح نشره على صفحته الشخصية على فيس بوك: "باق ساعات على افتتاح مهرجان الإسماعيلية وهناك عشرات التفاصيل التي لا نزال نعمل عليها، وليس هناك وقت للبيانات والتوضيح والردود، ولكن هالني حجم ما يتردد بشأن تكريمات مهرجان الإسماعيلية، ورأيت أن من واجبي توضيح بعض الأمور".

أوضح رئيس المهرجان: "مهرجان الإسماعيلية يكتفي كل عام بتكريم واحد أو اثنين فقط من رموز السينما الوثائقية والقصيرة والنقاد الذين ساهموا في نشر الثقافة السينمائية، بالإضافة إلى تكريمات مهرجان الإسماعيلية للأحياء، حتى نؤكد على ضرورة تكريم الناس في حياتهم".

أضاف " زكريا": "هذا العام نكرم الناقد كمال رمزي وفايزة حسين فنانة التحريك، التي توفت منذ أيام، خلال التأجيل الأخير الذي شهده المهرجان".

كما أوضح رئيس مهرجان السينما التسجيلية: "أي تكريمات أخرى هي من باب التحية لأسماء ونجوم يشاركون معنا، والتحية لاسم رجاء الجداوي ابنة الإسماعيلية من برنامج حفل الافتتاح، كما يحدث عندما نكرم بعض أبناء المحافظة مثل المحافظ ورئيس هيئة قناة السويس وبالتأكيد هؤلاء ليسوا من صناع السينما الوثائقية والقصيرة.

ختم " زكريا" توضيحه، موضحا أن المكرمون في مهرجان الإسماعيلية هما كمال رمزي وفايزة حسين.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق