رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

هاني الناظر يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

جريدة الزمان

توقَّع الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن تكون نهاية عام ٢٠٢١ هي نهاية هذا الوباء اللعين؛ فيروس كورونا.

وأضاف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم: "التطورات الحلوة، وكلام العلم المُبشِّر اللي يشرح القلب.. من بكرة نبدأ النصف الثاني من يونيو وفاضل 7 أيام على بداية فصل الصيف جغرافيا (21 يونيو)؛ يعني أعلى عدد ساعات سطوع الشمس في السنة مع ثبات درجات الحرارة على مستويات مرتفعة باستمرار، بالإضافة إلى زيادة الرطوبة في الجو، وبالتالي يقل نشاط وانتشار فيروس كورونا، وتبدأ أعداد الإصابات الجديدة والوفيات في الانخفاض الأكبر التدريجي بمشيئة الله لتنتهي معه الموجة الثالثة، ونُودِّعها بإذن الله خلال شهر يوليو.

وأضاف الناظر: وهنا يطفو سؤال على السطح: هل هناك موجة رابعة الشتاء المقبل؟ والإجابة هي أنه ومع طول أشهر الصيف وزيادة أعداد المتلقين للقاح بأعداد كبيرة نتيجة توافر اللقاحات الحمد لله، ومع الإقبال الكبير للمواطنين على التطعيم، فإن هناك احتمالا أن تكون هناك موجة رابعة ضعيفة مثل موجات الإنفلونزا الموسمية، وليست بشدة الموجات الثلاث السابقة، وبإذن الله تكون نهاية عام ٢٠٢١ هي نهاية هذا الوباء اللعين.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق