رسميًا.. مهاجم الدراويش الجديد ينضم إلى منتخب توجومحافظ بورسعيد: استمرار أعمال تطوير ورصف الطرق الداخلية لمشروعات الإسكان بمدينة بورفؤادبالصور.. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة لملتقى أفلام المحاولة بقصر السينماعقب ”اجتماع عمان المزعوم”.. اتحاد الأطباء العرب: سيتم مقاضاة منتحلى الصفة والمزورينحقيقة سحب رجال المرور بطاقة صاحبة عربة مشروبات بأحد ميادين الإسكندريةشراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البدايةبعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متوليالنائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج...شراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البداية”أشبه مين” جديد شهد شعراوي على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ المنوفية يتابع خطة رصف الطرق بأشمون والشهداء ضمن الخطة الاستثمارية و”حياة كريمة ”يمين الوسط يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في إيطاليا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة التضامن تستقبل نائب المديرة التنفيذية بصندوق الأمم المتحدة للسكان

 

استقبلت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السيد/ ايب بيترسن نائب المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والسيد/ لؤي شبانة المدير الإقليمي والسيدة/ فريدريكا ماير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر والسيدة/ جيرمان حداد الممثل المساعد،وذلك بحضور قيادات وزارة التضامن الاجتماعي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال العديد من برامج الوزارة، حيث تناولت الوزيرة كافة قطاعات عمل الوزارة التي تمس كافة شرائح المجتمع مع التركيز على الأسرة في بؤرة الاهتمام، كما تناول اللقاء تدخلات الوزارة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقد أشادت الوزيرة بالتعاون القائم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والممتد على مدار السنوات الماضية، كما استعرضت منهج الوزارة في ملف تنظيم الأسرة والتي تشمل برامج للطفولة المبكرة والتوسع في انشاء الحضانات، حيث أكدت أن كافة تدخلات الوزارة في هذا الملف تنتهج منهج استهداف المزايا للأولى بالرعاية والحماية، مع تحفيز الأسر طبقا لتحسين مؤشرات التنمية بها.

ومن جانبه، قام السيد ايب بيترسن بشرح أولويات عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، واستعرض الجهود التي يقوم بها من أجل تحقيق رؤية الصندوق بحلول عام 2030، كما أشاد بجهود الوزارة في مواجهة مختلف القضايا التنموية.

وتم الاتفاق بين الجانبين على استمرار تعزيز التعاون وبحث سبل التوسع في مجالات العمل المشترك في برامج تخص مناهضة العنف ضد المرأة بما يشمل الزواج المبكر وختان الإناث والعنف الأسرى، فضلا عن برامج تنظيم الأسرة والتكوين المهني وخدمات الاكتشاف المبكر والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج لتنمية المرأة الريفية والتمكين الاقتصادي ومحو الأمية والشمول الرقمي، والبرامج التطوعية للشباب مع الاستفادة بدور الرائدات الاجتماعيات في الوصول لكافة شرائح المجتمع في المناطق الأكثر احتياجا.

كما تم التأكيد على أهمية برامج تنمية الوعي في كثير من القضايا الهامة التي تعطل مسيرة تنمية المجتمعات المحلية.