رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يتقدم على أسوان بهدف في الشوط الأول

جريدة الزمان

 

انتهى الشوط الأول بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأسوان بتقدم الفريق بهدف دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد القاهرة بالجونة ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى، محمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالشافي وأحمد عيد في خط الدفاع، و طارق حامد و إمام عاشور وأحمد سيد “زيزو”ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في خط الوسط، و مروان حمدي في خط الهجوم .

حاول الزمالك مباعتة أسوان في الدقائق الأولى من اللقاء والوصول لمرمى زهرة الجنوب بهدف إحراز هدف مبكر، وفي الدقيقة الثانية سقط إمام عاشور بعد تدخل مشترك مع لاعب أسوان، وقام الدكتور محمد أسامه بالاطمئنان على اللاعب الذي نزل من جديد لأرضية الملعب لاستكمال المباراة.

وانحصر اللاعب في منطقة وسط الملعب، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة ولكن دون أي خطورة على كلا الحارسين، واستغل إمام عاشور سلاح التسديد من أجل الوصول لشباك أسوان إلا أن تسديدة اللاعب مرت خارج الملعب.

حاول لاعبو أسوان تهدئة مجريات اللقاء في ظل ضغط لاعبي الزمالك المكثف ولكن فشل الفريق الضيف في الاحتفاظ بالكرة طويلا ولجأ للكرات الطويلة التي تعامل معها "جنش" ودفاع لزمالك بثبات، واعتمد الزمالك على الجبهة اليسرى التي يشغلها محمد عبدالشافي وأشرف بن شرقي ويميل عليهما يوسف إبراهيم "أوباما"، وأرسل “شيفو” عرضية رائعة لم تجد أي متابعة من مهاجمي الزمالك.

أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لأحمد عيد مدافع الزمالك بعد تدخل مع مهاجم أسوان، واحتسب ركلة حرة مباشرة لأسوان تصدى لها عمرو الحلواني ومرت بسلام على شباك الزمالك، ومن هجمة مرتدة أطلق إمام عاشور تصويبة قوية على مرمى خالد وليد الذي تصدى للكرة ببراعة وحولها لركلة ركنية لم يستفيد منها الفريق.

سيطر الزمالك على مجريات اللقاء، وحصل محمد عبدالشافي على ركلة حرة تصدى لها أشرف بن شرقي الذي أرسل عرضية على رأس محمود حمدي "الونش"، واصطدمت الكرة بمدافع أسوان وتحولت لرمية تماس مرت دون أي خطورة على مرمى أسوان.

ومرت رأسية مروان حمدي بجوار قائم خالد وليد حارس أسوان، بعدما استقبل مهاجم الزمالك عرضية أحمد سيد زيزو ولعبها بجوار القائم، وحصل أحمد سيد "زيزو" ركلة جزاء بعدما تمت عرقلته من خالد وليد حارس أسوان، وتصدى لها زيزو وسددها على يمين حارس أسوان محرزا الهدف الأول للفريق في شباك زهرة الجنوب.

حاول فريق أسوان العودة للقاء وقام علاء عبدالعال المدير الفني لزهرة الجنوب بإجراء التبديل الأول من أجل تنشيط الهجوم، وفي المقابل حاول لاعبو الزمالك اختراق دفاعات أسوان من أجل إحراز هدف التعزيز ولكن تصدى دفاع الفريق الجنوبي لفرص الزمالك بثبات.


وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة تألق محمود عبد الرحيم "جنش" حارس الزمالك وتصدى لفرصة هدف مؤكد بعدما خطأ قاتل من أحمد عيد في التعامل مع الكرة، وبعدها احتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة كوقت بدلا من ضائع لم يشهد أي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق