رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

في ذكرى رحيل سندريلا السينما المصرية.. تعرف على أسرار حياة سعاد حسني

سندريلا السينما المصرية الفنانة سعاد حسني
سندريلا السينما المصرية الفنانة سعاد حسني

تمر اليوم الذكري العشرين لرحيل سندريلا السينما المصرية الفنانة الشاملة سعاد حسني..حيث رحلت مثل اليوم 21/6/2001في لندن حيث يظل وفاتها لغز هل انتحرت ام قتلت.

ولدت سعاد حسني 26/1/1942

رحلت سعاد حسني بعد أن تركت رصيد فني كبير أغلبه في مجال السينما..تميزت سعاد حسني بأنها ممثلة شاملة حيث استطاعت أن تجمع بين موهبة التمثيل والغناء والاستعراض..

تزوجت سعاد حسني 5مرات أحدهم غير مؤكدة وهي زواجها من المطرب عبد الحليم حافظ..وزيجتها الأربعة كانت من المخرج علي بدرخان وزكي فطين عبدالوهاب والموسيقار ماهر عواد وصلاح كريم..

لها 16اخ واخت منهم شقيقيتين من الام والاب وهم كوثر وصباح التي رحلت في حادث مبكرا في حياة سعاد حسني مما أصابها لفترة كبيرة بحالة اكتئاب ..كما أن لها 60اشقاء من الام .و8من الاب ومنهم الفنانة نجاة الصغيرة.

قدمت سعاد حسني للسينما العديد من الأعمال المميزة منها الايت كوميدي مثل الزواج علي الطريقة العصرية والترجيدي مثل الزوجة الثانية والكرنك وشفيقة ومتولي موعد علي العشاء القاهرة 30 والعديد من الأفلام المميزة التي خلدتها السندريلا باسمها وقدمت بها العديد من قضايا المجتمع بشكل لايت كوميدي أو ترجيدية.لها في التلفيزيون مسلسل واحد جمعها مع الراحل احمد زكي ,,هو وهي,,وهو من أهم مسلسلات بتاريخ التلفيزيون المصري..حصلت سعاد حسني علي المركز الثاني كأفضل ممثلة ثانية بعد سيدة الشاشة فاتن حمامة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1996…..رحلت السندريلا عن عالمنا لكنها ستظل موجود برصيده المميز من الأعمال الفنية الخالدة التي تسيطر اسمها بتاريخ فني مشرف.

 

b3ff7a7fdfabee3cffd666238dd9448a.jpg

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق