رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

التدخل السريع ينقذ 5 حالات لمواطنين بلا مأوn بالقاهرة والجيزة ودمياط

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

بناء على توجيهات السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تلقى فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي عددًا من البلاغات حيث تعامل مع 5 حالات لمواطنين بلا مأوي.

وتعامل الفريق المركزي مع 3 حالات أولها بحي شبرا، حيث تلقى الفريق بلاغًا بوجود مسن باحدي حدائق منطقة الخلفاوي وتبين أن الحالة لشخص يدعي احمد .س.ع يبلغ من العمر ٤٠ عاما ويحتاج لتدخل طبي عاجل لاصابته بغرغرينا بساقه اليمني، حيث تم التنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة وتم نقله بسيارة الاسعاف الي المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء لإجراء التدخلات الطبية اللازمة له وبعد استقرار حالته تم نقله وايداعه دار معانا لانقاذ انسان بالجيزة.

أما الحالة الثانية التي تلقاها الفريق فهي بمنطقة المرج، حيث تم التعامل مع حالة مسن يدعي سعد .ا يبلغ من العمر 68 عاما يعيش في الشارع منذ شهور وتم إقناعه بالايداع باحدى دور الرعاية الاجتماعية بالجيزة.

أما الحالة الثالثة، فكانت في منطقة شبرا الخيمة لسيدة مسنة تبلغ من العمر 90 عاما تركها أولادها بمنزلها دون عائل، حيث تلقي الفريق استغاثة علي صفحات التواصل الاجتماعي بشأنها وتم نقلها الي مستشفي شبرا العام للاطمئنان عليها فتم حجزها بالمستشفي للاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا وبعد أن تحسنت حالتها تم نقلها الي دار رفقاء النبي بالجيزة.

وفي إطار متصل، تعامل فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة دمياط مع حالة شاب يقيم في الشارع بصفة دائمة لديه تأخر عقلي وأثناء التعامل مع الحالة تبين أن هناك رقم تليفون مدون علي احد ذراعيه وتم الاتصال بالرقم ووجد انه يخص احدي دور الرعاية الاجتماعية، حيث افادوا بانه يدعي ميلاد ،وقد سبق تسليمه الي خالته بسبب انفصال الاب والام وتم ايداع الشاب بدار القديس بولس الرسول لذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية.

كما نجح فريق التدخل السريع بالجيزة بالتعامل مع شاب يدعي محمد.م.س يبلغ من العمر ٢٧ عاما ومقيم في البراجيل، وتبين أنه يحتاج لرعاية صحية بسبب كسر بقدمه اليمنى وعلي الفور تم التنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة وتم نقله الي المستشفي لاجراء التدخلات الطبية اللازمة وبعد تماثله للشفاء سيتم نقله الي إحدي دور الرعاية الاجتماعية.

وزيرة التضامن الاجتماعي محافظة دمياط شاب

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق