مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

شباب المحافظات الحدودية في زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة 

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع العلمين الجديدة، ضمن فعاليات القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية لشباب المحافظات الحدودية، والتي يتم تنفيذها من خلال الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، تحت شعار "الشباب وريادة الاعمال والأمن القومي"، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وبالتنسيق مع الادارة المركزية لمراكز طالشباب والهيئات الشبابية، والتي تستمر فعالياتها حتي ٢٤ يونيو الجاري بمحافظة مطروح.

وكان في استقبال المشاركين الدكتورة حنان وجيه جودة – عميد المعهد العربي لإعداد القيادات للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى حسين – مستشار رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب فرع العلمين الجديدية.

وتجول المشاركون داخل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وتعرفوا عن ما تحتويه الاكاديمية من كليات للهندسة والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان وكلية الادارة، حيث تم افتتاح فرع العلمين الجديدة في سبتمبر ٢٠١٩، كما تعرفوا علي فروع الاكاديمية والمنتشرة بأنحاء الجمهورية حيث توجد فروع بمحافظات"اسوان، بور سعيد، القاهرة والإسكندرية"، بالإضافة الي فرع الاكاديمية بالقرية الذكية.

وعلي هامش الزيارة تم عقد جلسة بعنوان "الشباب والمهارات الحياتية والمستقبلية والتكنولوجيا"، ادارتها الدكتورة حنان جوده عميد المعهد العربي لإعداد القيادات بالاكاديمية والمنسق العام للاستراتيجية والتى تُعدها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والتي تشتمل علي 8 محاور.

كما تم عقد ورشة عمل عن القيادة في المشاريع الشبابية، أدارها محمود منسي، محاضر بالمعهد العربي لإعداد القيادات، واختتمت الزيارة بندوة عن "الذكاء الإصطناعي" ونماذج لمشاريع الطلبة بالأكاديمية.

يشارك في القمة الشبابية الثانية 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب من المحافظات الحدودية (شمال سيناء– جنوب سيناء– مطروح– البحر الأحمر– أسوان– الوادي الجديد) في المرحلة السنية من (20– 30) عاما.