رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

شباب المحافظات الحدودية في زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة 

جريدة الزمان

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع العلمين الجديدة، ضمن فعاليات القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية لشباب المحافظات الحدودية، والتي يتم تنفيذها من خلال الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، تحت شعار "الشباب وريادة الاعمال والأمن القومي"، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وبالتنسيق مع الادارة المركزية لمراكز طالشباب والهيئات الشبابية، والتي تستمر فعالياتها حتي ٢٤ يونيو الجاري بمحافظة مطروح.

وكان في استقبال المشاركين الدكتورة حنان وجيه جودة – عميد المعهد العربي لإعداد القيادات للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى حسين – مستشار رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب فرع العلمين الجديدية.

وتجول المشاركون داخل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وتعرفوا عن ما تحتويه الاكاديمية من كليات للهندسة والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان وكلية الادارة، حيث تم افتتاح فرع العلمين الجديدة في سبتمبر ٢٠١٩، كما تعرفوا علي فروع الاكاديمية والمنتشرة بأنحاء الجمهورية حيث توجد فروع بمحافظات"اسوان، بور سعيد، القاهرة والإسكندرية"، بالإضافة الي فرع الاكاديمية بالقرية الذكية.

وعلي هامش الزيارة تم عقد جلسة بعنوان "الشباب والمهارات الحياتية والمستقبلية والتكنولوجيا"، ادارتها الدكتورة حنان جوده عميد المعهد العربي لإعداد القيادات بالاكاديمية والمنسق العام للاستراتيجية والتى تُعدها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والتي تشتمل علي 8 محاور.

كما تم عقد ورشة عمل عن القيادة في المشاريع الشبابية، أدارها محمود منسي، محاضر بالمعهد العربي لإعداد القيادات، واختتمت الزيارة بندوة عن "الذكاء الإصطناعي" ونماذج لمشاريع الطلبة بالأكاديمية.

يشارك في القمة الشبابية الثانية 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب من المحافظات الحدودية (شمال سيناء– جنوب سيناء– مطروح– البحر الأحمر– أسوان– الوادي الجديد) في المرحلة السنية من (20– 30) عاما.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق