رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مناع: بدء استعادة الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة

أعلن الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، عن استعادة 70% من الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وذلك نتيجة لطلب العديد من شركات الطيران خلال الفترة الماضية استئناف رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، وفور استئناف حركة الطيران الروسي قد تقترب الحركة بالمطارات السياحية إلى 100% من نسبة التشغيل.

وأوضح نائب وزير الطيران، خلال مؤتمر صحفي بمطار القاهرة، أن المطارات المصرية تشهد عمليات تطوير بشكل مستمر، فهناك عمليات تطوير تتم خلال الفترة الحالية بمطار سفنكس لرفع الطاقة الاستيعابية، ومن المقرر إن يتم افتتاحه خلال العام الجاري وتحديدا بالتزامن مع الإفتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، وذلك استمرارا للجهود المشتركة التي تبذلها الدولة لخدمة المسافرين والتسهيل عليهم.

تواصل مصر للطيران إجراءات التعقيم والتطهير، على متن الرحلات الجوية للشركة، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا الوبائية، وفقا للمتطلبات الإرشادية وتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا ) باستخدام فلاتر HEPA (هواء الجسيمات عالية الكفاءة)

وأوضحت مصر للطيران، أنه تم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى ٩٩٪ من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا.

حيث يرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، فضلا عن توفير universal protection kit تحتوي على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.

وأشار مصر للطيران، إلى أن هناك مكانا مخصصا على متن الطائرات لذوي الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة.