تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود محافظ مطروح يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد العمال ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر محافظ مطروح يلتقي شباب متطوعي وزارة الشباب والرياضة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب إسبانيا يحقق أرقاما قياسية وآخر سلبي تاريخي بعد خماسية سلوفاكيا

حقق منتخب إسبانيا العديد من الأرقام المميزة، وأخرى سلبية، في الانتصار الكبير على نظيره منتخب سلوفاكيا بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا"، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

ذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن منتخب إسبانيا الحاصل على لقب أمم أوروبا ثلاث مرات سابقة، سجل 5 أهداف في مباراة واحدة لأول مرة في تاريخ باليورو.

كما سجل منتخب إسبانيا عددا من الأرقام الأخرى:

- منتخب إسبانيا سجل النتيجة الأكبر في يورو 2020 حتى الآن بالفوز بخمسة أهداف دون مقابل.

- منتخب إسبانيا ربح جميع مبارياته الأربعة على أرضه ضد سلوفاكيا، وسجل 16 هدفاً وتلقت شباكه هدفين فقط.

- فيران توريس أصبح أسرع لاعب بديل يسجل في بطولة الـ يورو وذلك خلال 44 ثانية فقط وذلك منذ كارلوس فاليرون بـ 39 ثانية أمام روسيا لمنتخبه بلاده إسبانيا في 2004.

- المرة الأولى في تاريخ أمم أوروبا التي يسجل خلالها منتخب 5 أهداف في مباراة واحدة منذ يورو 2004.

في حين حقق منتخب إسبانيا عددا من الأرقام السلبية:

- منتخب إسبانيا هدر كل ركلات الجزاء الخمس الأخيرة في جميع البطولات - نفذها 4 لاعبين مختلفين (ألفارو موراتا، جيرارد مورينو، فابيان رويز، سيرجيو راموس 2).

- منتخب إسبانيا أهدر 7 ركلات جزاء في اليورو، أكثر من أي منتخب آخر في تاريخ.

- منتخب إسبانيا أهدر كل من ركلتي الجزاء التي حصل عليهما في يورو 2020 - أول منتخب يهدر 2+ ركلة في نسخة واحدة من البطولة منذ منتخب هولندا في 2000.

- ولا لاعب أهدر فرص تسجيل أهداف محققة في يورو 2020 أكثر من ألفارو موراتا (4).

بتلك النتيجة يحتل منتخب إسبانيا وصافة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب السويد الذي فاز على بولندا 3-2، وسيواجه منتخب كرواتيا في دور الـ16، في حين يحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفقد فرصة التأهل ضمن أفضل 4 ثوالث.