رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الكويتي بدر المطوع عميد لاعبي كرة القدم بالعالم

استطاع اللاعب الكويتى «بدر المطوع»، تجاوز لاعب منتخب مصر السابق أحمد حسن، في عدد المباريات الدولية؛ حيث لعب ١٨٥ مباراة دولية، متجاوزًا أحمد حسن الذى لعب ١٨٤ مباراة دولية، آخرها كانت مباراة المنتخب أمام توجو في عام ٢٠١٢، وبالتالى أصبح المطوع هو عميد لاعبى العالم.

بدر المطوع صاحب الـ٣٦ عامًا، يلعب حاليًا لنادى «القادسية الكويتي» الذى بدأ معه مسيرته الاحترافية، وكانت أول مرة يشارك فيها المطوع مع القادسية رسميًا في عام ٢٠٠٢، وقبل ذلك كان ضمن الفرق ذات الفئات العمرية المختلفة لنادى القادسية.

لعب المطوع مع القادسية الكويتى ٤٠٠ مباراة، حتى الآن، سجل خلالها ٢٣٧ هدفا، وسبقت له الإعارة لنادى قطر في عام ٢٠٠٧، ولعب معه ٤١ مباراة سجل خلالها ٣٣ هدفا، ولنادى النصر السعودى عام ٢٠١١، حيث لعب معه ٩ مباريات فقط، سجل خلالها ١٣ هدفا.

وتعود بداية مشاركة المطوع مع المنتخب الكويتى إلى عام ٢٠٠٣، بعد أن ضمه المدرب البرازيلى باولو سيزار كاربجيانى، للمنتخب، ولعب معهم ١٨٥ مباراة حتى الآن، سجل خلالها ٥٦ هدفا.

وشارك المطوع مع المنتخب في بطولات متنوعة؛ حيث شارك في ٦ كؤوس خليج، وحقق كأس الخليج في عام ٢٠١٠، وحصل المطوع على جائزة أفضل لاعب، وهداف كأس الخليج، وله هدف لا ينسى أمام المنتخب العراقى، بعد ٢٠ ثانية فقط من بداية المباراة، وشارك المطوع في كأس آسيا، في عام ٢٠٠٤، وتم ترشيحه من قبل لجائزة أفضل لاعب في آسيا، لكنه لم يفز بها.