رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

كيفية الاستثمار مع شركة مرخصة ومضمونه في السعودية

تابع هذه المقالة إذا كنت تريد الدخول إلى الأسواق المالية بالسعودية بجانب شركات التداول المرخصة من أجل تداول الأسهم أو الفوركس أو التداول على الأسهم والسلع أو العملات أو العملات الرقمية.

ما هي أفضل شركة تداول في السعودية؟

من الأفضل أن يكون التعامل مع شركات تداول مرخصة بالسعودية لكونها خاضعة لرقابة (مؤسسة النقد العربي السعودي) وذلك لكونها تُطالب دومًا بالحفاظ على سُمعتها بالبلاد وبجانب (البنك المركزي السعودي).

ليس هناك شركات تداول مرخصة كثيرة في السعودية؛ ولذلك يُطرح اقتراح بالعثور على شركات تداول مرخصة في خارج المملكة العربية السعودية بشرط أن تكون شركات مضمونة.

يُعد تداول الفوركس أو التداول على العملات والأسهم في السعودية فرصة جيدة للاستثمار؛ لذا يجب أن تتأكد من تثقيف نفسك بشكل جيد فيما يخص التداول عن طريق مواقع تعلم التداول المختلفة الموجودة على الانترنت؛ من أجل تعلُّم التداول وتعلم الفوركس.

إذا أردت البدء في الاستثمار مع شركات تداول أجنبية وعالمية عوضًا عن التداول مع شركات محلية داخل السعودية، لابُد من التحقق من كونها شركات تداول مرخصة وأنها تُجيد الحفاظ على أموالك في حساب منفصل ويبعُد عن الدائنين.

أيضًا يقترح وقت اختيارك لواحدة من شركات التداول بالسعودية عن طريق التسجيل مع شركات تداول مرخصَّة عالميًا ومضمونة، حيث يمكنها تقديم حسابًا تجريبيًا؛ من أجل تعلُّم المنصات المختلفة والتتداول مع ما يلائمك عن طريق حساب تجريبي.

تستطيع البدء في التداول عن طريق ملء نموذج، كي يتواصل معك مستشار التداول ويعمل على مساعدتك باختيار الأفضل.

السوق المالي السعودي

• تعد القيمة السوقية للملكة العربية السعودية حوالي 541.3 مليار دولار، و بورصتها تسعى لتقديم استثمارًا بالصناديق المُشتركة، والاستثمار العقاري، وصناديق التبادل التجاري، والسندات، والأسهم.

• (مؤسسة النقد العربي السعودي) تُصدر وتُدير عملة المملكة، هيئة السوق المالية في المملكة تُعتبر الجهة التنظيمية الرئيسية بالدولة، وتلك أيضًا ترشف على السوق المالية السعودية وعلى شركات التداول.

وبالرغم من ذلك، تُنظَّم القطاعات المالية والتأمينية والمصرفية وأيضًا شركات التداول التي تم ترخيصها من قِبَل (مؤسسة النقد العربي السعودي).

مزايا استثمار التداول بالمملكة العربية السعودية

اقتصاد المملكة العربية السعودية يعتمد على إنتاج النفط، ومؤخرًا تم إطلاق حملة رؤية 2030 من قِبَل المملكة؛ ليتم تحويلها إلى بعض القطاعات الأخرى التي تشمل القطاع المالي.

ومن أجل ذلك الكثير من شركات التداول المرخصة في السعودية والعالم تهتم بالاستثمار وجذب المتداولين السعوديين والمستثمرين إليها عن طريق تراخيص شركات التداول العالمية.

ما هي شركات التداول المرخصة بالسعودية ؟

سواء كنت تتعامل مع المملكة العربية السعودية أو شركة تجارية دولية عامة، فإن التداول في المملكة العربية السعودية يمثل تحديًا.

صنف البنك الدولي تداول المملكة العربية السعودية على أنه حلقة ضعيفة من حيث سهولة ممارسة الأعمال التجارية، ولكن مع تحول الاقتصاد من النفط إلى قطاعات أخرى من خلال شركات الاستثمار -بما في ذلك التداول-، قد تجذب حركة "رؤية 2030" المستثمرين.

لمئات السنين، كانت المملكة العربية السعودية المركز المالي العالمي للشرق الأوسط.

المملكة العربية السعودية لديها عدد كبير من الأسواق المالية ذات السمعة الطيبة.

تشمل البورصات الرئيسية في المملكة العربية السعودية تداول الأسهم المدرجة رسميًا، والإصدارات الحكومية، وخيارات التداول، وخيارات مؤشر الأسهم، وخيارات العملات، والعملات الأجنبية، والعقود الآجلة، والمعادن، والذهب، والفضة، والمنتجات الزراعية، إلخ.

في العقد الماضي، أدت إعادة الهيكلة وإلغاء الضوابط إلى إحداث تحول في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، وحدثت تغييرات كبيرة في سوق الأسهم السعودية "التداول"، والتأمين، والخدمات المصرفية، والشحن، وأسواق السلع.

مؤسسة النقد العربي السعودي، تُعد المسؤولة عن إصدار السياسة النقدية في المملكة.