رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

هيئة المحطات النووية تتقدم رسميًا للحصول على إذن الإنشاء لمحطة الضبعة

المحطات النووية
المحطات النووية

انتهت هيئة المحطات النووية من تسليم هيئة الرقابة النووية والاشعاعية كافة وثائق التراخيص اللازمة للحصول على إذن الإنشاء لتحقيق حلم المصريين لإنتاج 4800 ميجا وات من الكهرباء النظيفة، وذلك تزامنًا مع إنجازات ثورة 30 يونيو.

وأكد الدكتور امجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية أنه تم تقديم تقرير تحليل الأمان الأولي وهو أضخم وثيقة من وثائق التراخيص بواقع 36110 صفحة للوحدتين ويشمل خطة مبدئية للطوارئ النووية والإشعاعية وخطة مبدئية للحماية المادية وأمن المنشآت النووية و نظام مبدئي لتطبيق الضمانات والتحكم في المواد النووية وإقرار بالالتزام بالشروط الواجب الوفاء بها من قبل الهيئة.

وأضاف أنه منذ إطلاق اشارة بدء المشروع النووي المصري لتوليد الكهرباء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ونحن لا نألو جهدا في تنفيذ الالتزامات المتلاحقة الخاصة بمراحل المشروع واستكمال تسليم كافة وثائق التراخيص للوحدة الاولى والثانية من محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بأعلى معايير الجودة محققين المتطلبات المحلية والعالمية وهى من أهم مراحل المشروع النووي المصري .

وأوضح أن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هى الجهة الرقابية المستقلة التى تقوم بكافة المهام الرقابية والتنظيمية للأمن والأمان النووي ولها في سبيل تحقيق ذلك الصلاحيات اللازمة طبقا لقانون انشائها.

موضوعات متعلقة