روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كارتيرون يحذر من ”خدعة الأهلي” قبل مواجهة الغزل

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، تدريباته اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة غزل المحلة المقرر إقامتها غدا الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.

وحذر كارتيرون لاعبى الزمالك من الاستهتار أمام المحلة، خاصة بعد تعادل الأهلي أمام بيراميدز، فى الدورى، فضلا على أنه شدد عليهم ضرورة احترام الغزل، لأنه دائما ما يلعب بحماس وندية أمام الفرق الكبيرة.

وأستقر كارتيرون على الدفع بشيكابالا أساسيا أمام المحلة، بدلا من يوسف أوباما الذى سيغيب للإيقاف، فيما يفاضل المدرب الفرنسى بين روقا ومحمود عبد العزيز، للدفع بأحدهما بدلا من إمام عاشور الذى سيغيب أيضا عن اللقاء للإيقاف.

كان الزمالك قد فاز على مصر المقاصة بهدف نظيف، سجله أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء.

من جانبها؛ قررت إدارة نادى الزمالك تحريك دعوى قضائية ضد أى موقع أو صحيفة سينشر أى أخبار مغلوطة عن الفريق، حفاظا على حقوق النادى، ومن أجل الحفاظ على استقرار الفريق.

فى سياق متصل؛ حدد الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، بعض ملامح قائمة الفريق فى الموسم الجديد، وبعض اللاعبين الذين سيرحلون عن النادى، فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن أبرز المرشحين الذين اقتربوا من الرحيل عمر السعيد، لاعب الفريق المعار إلى الجونة حيث استقر الجهاز الفنى على تجديد إعارته مرة أخرى وكذلك المغربى حميد أحداد، الذى فشل فى استتغلال الفرص التي حصل عليها، وسيتم عرضه للبيع خلال الميركاتو الصيفى، للتعاقد مع لاعب أجنبى بديل.

كما استقر الجهاز الفنى على إعارة أحمد عيد، ظهير أيمن الفريق، لمنحه المزيد من الخبرات، وكذلك محمد عبد السلام، أكثر مدافعى الفريق المرشحين للرحيل، فى ظل خروجه من حسابات الجهاز الفنى.

واقترب أيضا محمد أشرف روقا، لاعب خط الوسط من الرحيل كونه خارج الحسابات الفنية، فيما اقترب كذلك مروان حمدى، مهاجم الزمالك من الرحيل فى الصيف خاصة بعد شراء سيف الجزيرى نهائيا ورغبة كارتيرون فى ضم مهاجم جديد.

فيما توصلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، لاتفاق مع المغربى أشرف بن شرقى، لتمديد تعاقده مع القلعة البيضاء لمدة موسمين جديدين بخلاف الموسم المتبقى فى عقده.

وينتظر أن يعقد مسئولو اللجنة، جلسة مع بن شرقى عقب مواجهة غزل المحلة المقبلة فى الدوري للاتفاق على كافة التفاصيل المالية الخاصة بالعقد الجديد حتى يتم الإعلان عنها رسميًا.

وأبدى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، تمسكه بالابقاء على بن شرقى، ضمن صفوف الفريق، وسرعة الانتهاء من تمديد تعاقده لإضفاء المزيد من الاستقرار والحفاظ على القوام الأساسى للفريق، وتفادى تكرار ماحدث مع التونسى فرجانى ساسي.

ومن المقرر أن تحسم أيضا إدارة الزمالك ملف تجديد وتمديد عقود بعض اللاعبين الأخرين فى فترة راحة الفريق وعلى رأسهم محمد أبوجبل وطارق حامد.