تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود محافظ مطروح يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد العمال ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر محافظ مطروح يلتقي شباب متطوعي وزارة الشباب والرياضة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الحكومة: تطعيم المصريين بلقاح كورونا المنتج محليا بدءا من أغسطس

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن عدد من حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا تجاوز أربعة ملايين مواطن، لافتًا إلى الحكومة تستهدف 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض، على شاشة "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أن تحقيق هذا الرقم المستهدف ليس سهلًا في ظل تحديات توريد اللقاحات التي تم التعاقد عليها سواء بشكل مباشر من الشركات المنتجة أو من جانب التحالف الدولي للقاحات.

وأشار إلى أن هناك حالة من عدم الالتزام في توريد اللقاحات نتيجة ظروف وصفها بأنها خارجة عن إرادة الشركات أو التحالف الدولي، وهو ما يعطل من نسب التوريد المستهدفة، لافتًا إلى أن الدولة ستعمل في الفترة المقبلة على تسريع وتيرة إنتاج اللقاحات محليًّا.

وأكد المتحدث، إنتاج مليون جرعة حتى الآن وذلك من قِبل مصانع شركة فاكسيرا، موضحًا أن هذه الجرعات لن يمكن منحها للمواطنين على الفور لكن سيتم إخضاعها لبعض الاختبارات من قِبل هيئة الدواء، تستغرق ما بين أربعة إلى ستة أسابيع.

وأفاد بأن بداية تطعيم المواطنين باللقاحات المنتجة داخل مصر سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، مشددًا على أن التوسع في إنتاج اللقاحات المنتجة محليًّا يساهم في الوصول للمستهدف وهو 40% من المواطنين.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وقد استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تقريراً حول آخر مستجدات فيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغير في أعداد الإصابات الأسبوعى ونسب إشغال أسرة مستشفيات العزل، والوضع العالمي للوباء وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

موضوعات متعلقة