رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

ضبط أسطوانات بوتاجاز ومتابعة الالتزام بالإجراءات ونقل 42 طن قمامة بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية على استمرار الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع ومخازن المواد الغذائية ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت إدارة تموين ههيا بالتنسيق مع مجلس المدينه بالمرور على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الادارة، وتمكنت الحملة من ضبط سيارة نصف نقل أمام قرية العدوة محملة ب 25 إسطوانة بوتاجاز تجارية مدعمة من قبل الدولة زنة الواحدة 25 كيلوجرام غاز مجمعة بغرض إعادة بيعها فى السوق السوداء، وتم تحرير المحضر 898 لسنة 2021 جنح أ.د.ط. ههيا وتم التحفظ على المضبوطات بأحد مستودعات البوتاجاز على ذمة المحضر وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما نفذت رئاسة حى أول الزقازيق بالإشتراك مع شرطة المرافق حمله لرفع الإشغالات شملت شارع مدارس بوبسطه وشارع أبراج زهره النحال وشارع فاروق وشارع النقراشى وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطه وشارع مولد النبى والحلقة وكوبرى ابو عميره وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من ضبط  12 شيشة من ثلاثة كافيهات بنطاق الوحدة المحلية بصافور وتم رفع  12 كرسى وتربيزة من شوارع لمدينة لفك الاختناقات المرورية بطول شارع  النصر حتى ميدان العروبه.

وفى سياق متصل شن الجهاز التنفيذى لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق حمله موسعه وأسفرت عن ضبط عدد من التكاتك المخالفه نظرًا لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها ، و تم تغريم 10 مواطنين بالمواصلات العامة لعدم إرتداء الكمامة الواقية وعلى صعيد آخر تم رفع 32 حاله إشغال متنوعه أمام المحال التجارية والطرق العامه وتم اتخاذ  الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

و لإعادة الانضباط بالشوارع شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس ومسؤولى قسم الإشغالات بالمجلس حملة لرفع الإشغالات  من الشوارع الرئيسية بالمدينة ومنها ( الجوازات - مستشفى د . شريف عمر) لفتح الطريق وتوسعته أمام المارة والسيارات وخفض الإزدحام والتكدس بالشوارع .

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات لرفع الأشغالات المخالفه و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتزامن مع متابعه تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

كما شنت رئاسة مدينة القرين حملات النظافة ورفع التراكمات والمخلفات والأتربة، حيث تم رفع الأتربة من مدخل وشوارع المدينة وتم رفع القمامة وتفريغ الصناديق ونقلها إلى المقلب العمومى حيث تم نقل 42 طن تقريباً.

وفى سياق متصل واصلت الأجهزة التنفيذية بالمدينة حملاتها اليومية بالتنسيق مع إدارة الأمراض المتوطنة  لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين، كما خرجت السيارة الفنطاس وتم رش الشوارع والميادين العامة كما تم رش الشوارع بجهاز الضباب (التيفا)  للقضاء على الناموس ويرقات البعوض والحشرات الطائرة وتم الرش شارع عمر بن الخطاب ومساكن الجبل وأمام ديوان عام مجلس المدينة.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملات مكثفة لأعمال النظافة ورفع التراكمات وتمهيد الطرق وصيانة أعمدة الإنارة وغيرها من الأعمال بنطاق الوحدات المحليه ( البيروم - الصوالح - الدميين - سوادة ) لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بحمله لرش وتطهير وتعقيم شوارع مستشفى الحميات و البوسطه و مولد النبى والحلقة وكوبرى أبو عميره و الجلاء و مديرية الأمن و الجلاء وشارع سعد زغلول  بالمواد المطهرة، فضلاً عن قيام  إداره تحسين البيئه برفع القمامة من شوارع فاروق و النقراشى و الفلوجه و الجيش ومنطقة ابو عميره وأسفل الكوبرى العلوى من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الجمالى والحضارى لشوارع المدينة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم  بأعمال التطهير والنظافة العامة على كافة المحاور لمجابهة الحشرات الطائرة حرصاً على سلامة الأهالى من الإصابة بالفيروسات المعدية، شملت الأعمال رش مصرف بحر صفط من السلخانه حتى مقابر ديرب المحطه وبجوار مجلس المدينة ومحطة الصرف رقم 2 وشارع الضغط العالى و الطريق الدائرى من مجمع مدارس السويدى حتى الساحه الشعبيه وطريق المسقى بديرب البلد ومنطقه الجمعيه الزراعيه بديرب البلد كما تم رش قرية كراديس حفاظاً على جو بيئى وصحى للمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وقسم مكافحة نواقل الأمراض والملاريا وإدارة شئون البيئة بالمجلس بتكثيف أعمال رش شوارع المدينة بجهاز التيفا حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

وتواصل الأجهزة التنفيذية حملات النظافة والتجميل والتعقيم والتطهير على مدار اليوم تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف تلك الحملات للحفاظ على بيئة صحية ونظيفه ولمجابهه إنتشار فيروس كورونا وحفاظاً على الصورة البصرية أمام المواطنين والزائرين.

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الزمان

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.623315.7206
يورو​ 18.851118.9731
جنيه إسترلينى​ 21.824221.9648
فرنك سويسرى​ 17.028217.1416
100 ين يابانى​ 14.609414.7045
ريال سعودى​ 4.16514.1913
دينار كويتى​ 51.580951.9739
درهم اماراتى​ 4.25304.2803
اليوان الصينى​ 2.41642.4322

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 861 إلى 863
عيار 22 789 إلى 791
عيار 21 753 إلى 755
عيار 18 645 إلى 647
الاونصة 26,764 إلى 26,835
الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
الكيلو 860,571 إلى 862,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 293 حالياً بالأسواق