رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

استعدادات مكثفة بمحافظة البحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك


شدد اللواء/ هشام امنة - محافظ البحيرة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والشركات استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، والتواجد المستمر لكافة القيادات ، للعمل على حل اى مشكلة تطرأ على الفور والاستجابة الفورية وتلبية كافة احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أي مشكلة والعمل على حلها مؤكداً على استمرار وتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بنطاق مدن ومراكز المحافظة للحد من فيروس كورونا.

حيث أنهت مديرية التموين إستعداداتها لإستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال :
•تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الاسواق و المحلات العامه والجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والخضروات، بالاشتراك مع ( مباحث التموين - الصحة - الطب البيطري) للتاكد من مطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الانتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع وللتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية
•تكثيف تواجد مفتشي التموين بالشوارع والأسواق والمحلات العامة مع وقف جميع الاجازات لمفتشي التموين خلال أيام عيد الأضحى المبارك .
• متابعة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك للحفاظ علي الأسعار و توفير كافة الاحتياجات من اللحوم بأسعار معتدلة.

•قامت الشركة العامة لمجمعات البحيرة بتوفير السلع الاستهلاكية بفروعها المتتشرة بدائرة المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع وسوف يتم زيادة تلك السلع خلال أيام عيد الاضحي المبارك.

• تكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من انتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من توافر حصة يوميا بالمخابز البلدية ومراقبة مدي كفاءة ارصدة الدقيق البلدي 82٪ للمخابز.

• تكثيف المرور على جميع محطات خدمات الوقود و مستودعات البوتاجاز بدائرة المحافظة للتأكد من توافر الوقود واسطوانات البوتاجاز لزيادة استهلاك هذه السلع خلال فتره عيد الأضحى ولزيادة اعداد الوافدين من المحافظات الاخري لاستخدام الطرق الساحلية وأماكن المصايف مرورا بالبحيرة والعمل على تلافي أي أزمة قبل حدوثها.

•المرورعلى شركات الجمله لتوزيع السلع الغذائية والتجار التموينين للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والاعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والاسعار المقررة.


كما استعدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة لاستقبال عيد الفطر المبارك كالتالي:-

•تكثيف الحملات التموينية المشتركة مع الطب البيطري ومباحث التموين للمرور على محلات الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة وذبحها بالمجازر الحكومية وتواجد وفرة من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة مع المرور على الثلاجات والشوادر والجزارين لتلافى صور الغش بمختلف انواعها

•استمرار فتح كافة المجازر بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من اول أيام شهر ذي الحجة وحتى آخر أيام العيد مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد

•قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة ( التموين ومباحث التموين والشرطة ) بمراقبة الأسواق والمحالات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها ومواجهة ذبح الاناث دون السن القانونيه والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال المخالفين .

•تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة كافة الاعمال الأخرى.

ومن جانب آخر تم استعداد مديرية الصحة بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وفقا لما يلى :-

- استمرار عمل غرفة عمليات مديرية الصحة بشكل مستمر، والتواصل الدائم بغرف العمليات والإدارات الصحية والمستشفيات بنطاق المحافظة ورفع درجة الاستعداد والطوارئ .


- تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية والغذائية خاصة التي تبيع اللحوم والسلع اليومية للمواطنين، بالتنسيق بين مديريات( الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين)وشرطة المرافق) للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة على السلع ومنع كافة صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع

- تكثيف الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة بكافة مدن ومراكز المحافظة، خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا.

- رفع حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة والوحدات العلاجية واتخاذ كافة الاستعدادات بالمستشفيات لاستقبال أي حالة طوارئ أثناء أجازة عيد الأضحى المبارك.

كما إستعدت مديرية أوقاف البحيرة لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث سيتم اداء صلاة العيد سوف تقام بالمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة مع الإلتزام الكامل بالاجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد الإجتماعي، حيث تم تحديد المساجد التي سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك والتي تصل لحوالي 12697 مسجد على مستوى محافظة البحيرة مع التاكد من ارتداء المصلين للكمامة واصطحاب المصلية الشخصية ومراعاة التباعد الاجتماعى