وزارة التخطيط تعلن النتائج النهائية لمبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحليوزير الزراعة: الإفراج عن 135 ألف طن أعلافالجيزة: تخفيض وقطع لمياه الشرب عن بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية بفترات متفاوتة اليوم وغدانائب محافظ المنيا يفتتح عددا من معارض أهلا رمضان بـ3 مراكزمحافظ الوادي الجديد يستقبل القنصل العام لجمهورية السودانزراعة البرلمان توصي بسرعة تفعيل قانون الزراعات التعاقديةظهور بقعة سولار أمام مأخذ محطة مياه المراغة السطحية بسوهاجغبار الملائكة.. مجموعة قصصية جديدة لرهام مروان بمعرض القاهرة الدولي للكتابغادة عبد الرازق تحسم الجدل وتنافس في رمضان المقبل بتلت التلاتةأكثر من 47 ألف نسخة مباعة من إصدارات هيئة الكتاب في أول 3 أيام من المعرضالقاتل المتسلسل صاحب قناع الرعب يعود من جديد في SCREAM VIطاقة النواب توصي بحضور محافظ البحر الأحمر للرد على تعيين أبناء المحافظة بمشروعات الكهرباء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

«الزمان» تهنئ الزميل طارق الشيخ لحصول كريمته «رحاب» على درجة الدكتوراه

سلطت رسالة علمية أعدتها الباحثة رحاب طارق فؤاد الشيخ، الضوء على التأثير السيبراني على شخصية المراهق في ضوء نوعية الحياة وعوامل الشخصية الكبري.

وحصلت الباحثة رحاب طارق، على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف، والتوصية بتداول الرسالة مع الجامعات والمراكز البحثية، في الرسالة التي أعدتها بعنوان (التأثير السيبراني على شخصية المراهق في ضوء نوعية الحياة وعوامل الشخصية الكبري، «دراسة مقارنة بين منطقة عشوائية وأخرى مخططة»)، وذلك فى كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

وأشرف على الرسالة العلمية التي أعدتها الباحثة، أ. د/ أحمد مصطفي العتيق ـ أستاذ علم النفس البيئى بقسم العلوم الإنسانية كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية بجامعة عين شمس، وأ. د/ مصطفى إبراهيم عوض أستاذ الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع بقسم العلوم الإنسانية _ كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية _ جامعة عين شمس.

كما تكونت لجنة الحكم من أ. د/ جمال شفيق أحمد، أستاذ علم النفس الإكلينكي ورئيس قسم الدراسات النفسية للأطفال ـ كلية الدراسات العليا للطفولة ـ جامعة عين شمس، وأ. د/ محمود عبد الحميد حسين، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة وعميد معهد الدراسات والبحوث الإسلامية.

وتتقدم أسرة تحرير صحيفة «الزمان» برئاسة الكاتبة الصحفية الكبيرة إلهام شرشر، بأرق التهاني القلبية للزميل طارق الشيخ، على حصول كريمته الآنسة «رحاب» على درجة العالمية «الدكتوراه»، متمنية لها مزيدًا من النجاح والتميز والرقي.

xmd