رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفلت من كمين أسوان بثلاثية

حقق الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس على استاد بتروسبورت، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الأهلي كلًا من محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد شريف ووالتر بواليا في الدقيقتين 22،66،95 فيما سجل إيمانويل إيجيبتور إحراز هدف أسوان الوحيد في الدقيقة 86.


الشوط الأول
أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي 3 تغييرات على تشكيل فريقه بالنظر لأخر مباراة حيث أشرك رامي ربيعة في مركز الظهير الأيمن بدلًا من محمد هاني المعاقب بالغياب عن اللقاء للإيقاف، كما دفع موسيماني بياسر إبراهيم بجوار أشرف في خط الدفاع، وعاد محمد شريف لقيادة خط الهجوم.

أول المحاولات الهجومية من جانب الأهلي كانت في الدقيقة 2 عن طريق تسديدة قوية من محمد مجدي أفشة ارتطمت بأقدام مدافعي فريق أسوان ووصلت الكرة سهلة إلى عمر رضوان حارس المرمى.

وسقط عمرو السولية على أرضية الملعب في الدقيقة 4 بعد كرة مشتركة مع إيمانويل إيجيبتور لاعب أسوان ليتدخل الجهاز الطبي ويقوم بإسعاف اللاعب الذي عاد لاستكمال اللقاء بشكل طبيعي.

في الدقيقة 10 وصلت الكرة إلى حسين الشحات بعد سوء تقدير من عمرو الحلواني لينطلق داخل منطقة الجزاء ويسدد جناح الأهلي كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لعمر رضوان حارس أسوان.

ومن هجمة مرتدة منظمة لفريق أسوان في الدقيقة 19 وصلت الكرة إلى عبد العزيز موسى على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها على يسار مرمى علي لطفي حارس الأهلي.

واستمرت الشجاعة الهجومية لفريق أسوان في الدقيقة 22 حيث مرر أشرف مجدي كرة عرضية من داخل منطقة جزاء الأهلي ليقابلها أحمد خالد بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي.

وضرب حسين الشحات دفاع أسوان بتمريرة طولية متقنة إلى محمود كهربا في الدقيقة 22 ليضعها من لمسة واحدة داخل الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي في المباراة.

بعد الهدف الأول للأهلي حاول لاعبو أسوان التخلي عن دفاعهم من أجل إدراك التعادل معتمدين على انطلاقات أحمد الألفي وأشرف مجدي حيث تحصل الحلواني على أكثر من ركلة ركنية دون خطورة على مرمى علي لطفي.

وفي الدقيقة 35 وصلت الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليمررها لزميله محمد مجدي أفشة الذي سددها بقوة لكنها تحولت إلى ركلة ركنية وتضيع فرصة جديدة للأهلي لتعزيز التقدم.

وحصل عمرو الحلواني على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 من على حدود منطقة جزاء الأهلي نفذها الحلواني داخل منطقة الجزاء ليقابلها محمود شبانة برأسه داخل الشباك لكن مدافع أسوان كان متسللًا.

وفي الدقيقة 41 حصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد تدخله القوي في وسط الملعب على لاعب أسوان.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول دون جديد لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط بضغط من جانب لاعبي الأهلي على دفاع أسوان من أجل إضافة الهدف الثاني، حيث أنقذ عمر رضوان رأسية من نيران صديقة، ليُجري الجهاز الفني لزهرة الجنوب أول التغييرات بالدفع بمحمد أسامة بدلًا من أشرف مجدي لتنشيط الناحية الهجومية في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 60 مرر عمرو الحلواني تمريرة عرضية من وسط الملعب لزميله محمد أسامة الذي مرر الكرة لأحمد الألفي داخل منطقة الجزاء ليُسددها قوية أعلى عارضة علي لطفي حارس مرمى الأهلي في أول المحاولات الهجومية للفريق الأزرق من أجل التعادل.

وحصل البديل محمد أسامة على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد ضربه بالكوع لباسر إبراهيم مدافع الأهلي في وسط ملعب الفريق الأحمر مع الدقيقة 62.

ونجح محمد شريف في إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 بعدما حول عرضية علي معلول من الناحية اليسرى داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني للأهلي أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي التغيير الأول في صفوف فريقه بالدفع بوالتر بواليا بدلًأ من محمود كهربا ليرد عليه مدرب أسوان بإشراك هيثم الفيل بدلًا من محمد العشري ثم عمرو ناصر بدلًا من أحمد الألفي، ويرمي موسيماني بورقة جونيور أجاي في الدقيقة 75 بدلًا من محمد شريف ثم محمود وحيد بديلًا لعلي معلول، وسعد سمير ومحمود متولي بدلًا من أيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة وتغيير آخر من أسوان بخروج أحمد خالد ونزول محمد جمال تريكة ومحمد خليفة بدلًا لعبد العزيز موسى.

وفي الدقيقة 86 نجح فريق أسوان في تقليص النتيجة بعدما سجل إيمانويل إيجيبتور الهدف الأول بعد عرضية من ركلة حرة لزميله عمرو الحلواني بعد عودة محمد عادل حكم اللقاء لتنقية الفيديو المساعد "فار".

واحتسب حكم اللقاء محمد عادل 5 دقائق كوقت بدل من الضائع حاول خلالها لاعبو أسوان إدراك هدف التعادل عن طريق هجمة عنترية لمحمد أسامة من الناحية اليمنى لكن علي لطفي حارس مرمى الأهلي تصدى لكرته ببراعة وحافظ على تقدم فريقه لينجح والتر بواليا في إحراز الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 95 وينتهي اللقاء بفوز رجال القلعة الحمراء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 58 في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد فريق أسوان عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.