الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 9 مليون جنيه بنطاق 3 مراكز

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

مشيراً إلى انه تم خلال عامين فقط بناء وافتتاح اكثر من 240 مسجد فى طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح 4 مساجد جديدة بمراكز ( أبو حمص - المحمودية - كفر الدوار) بتكلفه إجمالية بلغت 9 مليون جنيه وهى :

* مسجد قطب عوض بقرية قطب عوض بأبو حمص والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 280 م بتكلفة إجمالية 2 مليون و 200 ألف جنيه.

* مسجد الرياح الكبير بقرية سنباده بالمحمودية والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 400 م بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنيه.

* مسجد عزبة النصر بقرية طلمبات برسيق بأبو حمص والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية مليون و 800 ألف جنيه.

* مسجد حجازي بقرية الهلباوي بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 172 م بتكلفة إجمالية 500 ألف جنيه.

و تناولت خطبة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان " مخاطر استباحة المال العام والحق العام " أن الاسلام جعل حفظ المال أحد المقاصد الكلية السامية التي احاطها ديننا الحنيف بالعناية والحفظ والرعاية والصيانة، كما أمر الإسلام بالحفاظ على الحق العام وحذر أشد التحذير من استباحته بأي صورة من الصور.

هذا وقد أكد محافظ البحيرة على انه تم تعقيم وتطهير جميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.

موضوعات متعلقة