محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

العاهل المغربي يدعو الجزائر إلى العمل سويًا لتحسين علاقات البلدين

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجزائر للعمل سوياً دون شروط من أجل بناء علاقات ثنائية أساسها الثقة والحوار وحسن الجوار.

وقال في خطاب بمناسبة توليه مهام الحكم في بلاده إن الوضع الحالي للعلاقات المغربية الجزائرية "لا يرضينا وليس في مصلحة شعبينا وغير مقبول من طرف عديد من الدول ".

ودعا العاهل المغربي، الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون "إلى العمل سوياً في أقرب وقت يراه مناسباً لتطوير العلاقات الأخوية التي بناها الشعبان المغربي والجزائري عبر سنوات من الكفاح المشترك ".

وعبر عن قناعته أن الحدود المفتوحة هي الوضع الطبيعي بين بلدين جارين وشعبين شقيقين، مضيفاً أنه ليس هناك أي منطق معقول يمكن أن يفسر الوضع الحالي لأن الأسباب التي كانت وراء إغلاق الحدود أصبحت من الماضي.

وأكد "أن الشر والمشاكل لن تأتي للجزائر من بلادي أو أي خطر أو تهديد لأن ما يمس الجزائر يمسنا وما يصيبكم يضرنا "، مشدداً على أن أمن الجزائر واستقرارها من أمن واستقرار المغرب.

وقال الملك محمد السادس إن البلدين يعانيان معاً من ذات المشاكل المتصلة بالهجرة والتهريب والاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن العمل سوياً سيحد من نشاط المجموعات الإجرامية ويجفف منابعها.