رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

نقابة الفلاحين: الدولة المصرية تقدم جهودا كبيرة لدعم ونهضة قطاع الزراعة

قال عبد الباسط العقيلي، مساعد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الفلاح هو عصب الاقتصاد الزراعي، وبفضل دوره لم يعاني الشعب المصري من نقص أي سلع أو أزمات في توفير الغذاء في فترة جائحة كورونا، لأن الفلاح المصري يعمل في كل الظروف لتوفير المحاصيل الزراعية والغذاء بسعر مناسب.
وأضاف أن الرئيس السيسي سار على نهج عبد الناصر فيما تحقق من إنجازات خلال ثورة 23 يوليو، وذلك بتحقق النهضة بالزراعة المصرية.
وقال نسيم عبد النور، النقيب العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن القطاع الزراعي هو قاطرة أساسية للنهوض بالاقتصاد وله أهمية قصوى في دفع عجلة التنمية، مؤكدا اكتساب نقابة الفلاحين الزراعيين أهمية كبرى وسط باقي النقابات المهنية الأخرى.
وأكد أن مصر هي دولة زراعية، وتبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة لدعم قطاع الزراعة والنهوض به.
وأعرب عبد النور عن شكره واعتزازه بتولى منصب نقيب الفلاحين الزراعيين، والذي اعتبره مسئولية كبيرة ومنصة الزراعيين والفلاحين، موجهًا الشكر لكل النقباء السابقين، وموجها التحية لكل الفلاحين في كل المحافظات ولكل أبناء مصر وقواتها المسلحة.
من جانبه، قال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن قطاع الزراعة يجني ثمار ثورة 30 يونيو، مضيفًا أن مشروع حياة كريمة الذي أطلقه السيسي هو مشروع القرن وسيوفر كل الخدمات لسكان الريف المصري، وستصبح القرى قريبة في الخدمات من كل المدن الكبرى وهو حلم يجري تنفيذه على يد الرئيس السيسي.
وأكد أبو اللوز أن مبادرة حياة كريمة تستفيد منها ٤٥٠٠ قرية و١٠ آلاف من النجوع وتوابع القرى، وأن الرئيس السيسي أسس الجمهورية الثانية وتسير مصر الآن في الطريق إليها، مضيفا أن ما تحقق من إنجازات على أرض مصر خلال السنوات السبع الماضية مصدر فخر لجميع المصريين.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أطلق مشروعات كبيرة تخدم كل الفلاحين وتحقق التنمية الزراعية ومن بينها مشروعات الصوب الزراعية ومشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف فدان الذي يحول رمال الصحراء إلى أرض زراعية خضراء، مشددا على أن نقابة الفلاحين هي جزء أصيل من المجتمع.
جاء ذلك خلال احتفالية النقابة العامة للفلاحين الزراعيين
، بمناسبة ذكري 23 يوليو قامت
نقابة الفلاحين بتكريم عددا من نواب الشعب والسوري والصحافة منهم الكاتب الصحفي والنائب مصطفي بكرى والكاتب الصحفي وعضو مجلس الشورى محمود بكري والنائب عيد هيكل نائب رئيس حزب الوفد والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة اش ا والكاتب الصحفي زهران جلال والكاتب الصحفي مدير عام التحرير بمؤسسة بلدنا اليوم . د. ابو الفضل الأسناوي مدير تحرير الأهرام والكاتب الصحفي صلاح النصير مدير تحرير مجلة أكتوبر والكاتب الصحفي ممدوح الصغير بمؤسسة أخبار اليوم.

xmd