رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

طوكيو 2020.. المنتخب الأولمبي يصل إلى مطار القاهرة بعد المشاركة في الأولمبياد

وصلت، منذ قليل، بعثة المنتخب الأولمبى إلى مطار القاهرة، على متن طائرة عادية، حيث تواجدت بعثة المنتخب فى مطار فرانكفورت "ترانزيت"، على أن تصل البعثة القاهرة.

وودع منتخب مصر الأولمبى بطولة أولمبياد طوكيو من دور الـ8 بعد الهزيمة أمام البرازيل بهدف نظيف سجله ماتيوس كونيا في الدقيقة 36، لينتهي مغامرة الفراعنة في الأولمبياد.

وشارك المنتخب الأولمبى المصرى فى أولمبياد طوكيو، ضمن مجموعة قوية ضمت إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وتأهل الفراعنة للدور التالى على حساب الأرجنتين واستراليا.

حقق المنتخب الأولمبي فوزا وحيدا على حساب أستراليا بهدفين نظيفين، بينما تعادل فى مباراة واحدة أمام اسبانيا، وتلقى الهزيمة مرتين أمام الأرجنتين والبرازيل.

وسجل المنتخب الأولمبي فى البطولة هدفين فى مرمى أستراليا، بينما تلقت شباكه هدفين أيضا من الأرجنتين والبرازيل.

وشكل منتخب البرازيل أكثر من هجمة خطيرة أمام مرمي محمد الشناوي في ظل تكرار الأخطاء الدفاعية من لاعبي منتخب مصر.

ولم يستطع منتخب مصر تشكيل خطورة على مرمي البرازيل في ظل بطء قوي في الهجمات المرتدة التى يعتمد عليها شوقي غريب.

وعاني منتخب مصر من صعوبة نقل الكرة من نصف ملعبه الي ملعب المنافس بشكل غريب كما أن عدد كبير من اللاعبين لهم واجبات دفاعية مما يعطل الهجمات بسبب قلة اللاعبين في الخط الامامي.

وتأهل المنتخب الأولمبي للدور ربع النهائي بعد احتلاله وصافة مجموعته خلف إسبانيا بفارق نقطة وحيدة، لكن الفراعنة فشلوا في معادلة أفضل إنجاز لهم بالوصول لنصف النهائي والحصول على المركز الرابع في نسختي أمستردام 1928، طوكيو 1964.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة