رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

هاشتاج ميسي يتصدر تويتر عقب رحيله من برشلونة.. ومغردون: الأسطورة

ميسي
ميسي

تصدر اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، موقع التواصل الاجتماعي للمدونات الصغيرة "تويتر" تحت هاشتاج #ميسي، وذلك عقب رحيله عن نادي برشلونة.


وكان قد أعلن نادي برشلونة، أمس الخميس، في بيان رسمي رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رسميا، عن النادي الكتالوني".

 

وجاء بيان برشلونة كالاتي: "يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية، على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية".

 


وأضاف:"في مواجهة هذا الوضع، لن يستمر ليونيل ميسي في برشلونة، يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية، ويود برشلونة أن يشكر من كل قلبه مساهمة اللاعب في تعزيز المؤسسة ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

 

وتصدر هاشتاج #ميسي الأول عبر قائمة الأكثر تداولًا بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجاءت التعليقات من قبل المتابعين عن رحيل ميسي كالاتي:

 

#Messi #ميسي we love you forever ???????? pic.twitter.com/jej0z5LUdO

— احمد آل مبارك (@dataking911) August 6, 2021
#Messi is history, history never dies.. ❤️❤️❤️#ميسي pic.twitter.com/CPZgqjy9mN

— malakjamal⚖️ (@MalakShhh) August 6, 2021
Lionel Messi at Barcelona
Thank you for memories ????❤️#ميسي

— joodi (@joodiPL) August 6, 2021
• ???????????? ????????????????•#ميسي#Messi pic.twitter.com/93Ei7KFgk2

— ???????????????????? ❤️???? (@leosa_10) August 6, 2021

وشهدت القيمة التسويقية لـ برشلونة تراجعا حادا في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت قيمة لاعبي برشلونة موسم 2019- 2020، “1.2 مليار يورو”.

 

تراجعت القيمة التسويقية لـ فريق برشلونة إلى 844 مليون يورو، وذلك بسبب أزمة كورونا، الذي تسبب في أزمة مالية لجميع أندية كرة القدم في العالم.

 

واصلت القيمة التسويقية لـ برشلونة تراجعها، قبل انطلاق الموسم الحالي 2021 - 2022، وخاصة بعد رحيل ليونيل ميسي، حيث تراجعت إلى763 مليون يورو.


خسائر نادي برشلونة العام الماضي:

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، في مؤتمر صحفي، اليوم، الجمعة، أن خسائر نادي برشلونة العالم الماضي، بلغت 487 مليون يورو.

 

برشلونة حاول التغلب على أزمته المالية،مؤخرا، بالمساهمة في إنشاء دوري السوبر الأوروبي، ولكن الفكرة فشلت سريعا، بسبب رفض الفيفا واليويفا، وانحساب معظم الأندية المؤسسة.

 

وأوضح خوان لابورتا أن أزمة سقف الرواتب سبب رحيل ميسي عن برشلونة، بعض رفض عدد من لاعبي الفريق، مقترح تخفيض رواتبهم.