بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اللجنة العليا للمتاحف: نقل مركب خوفو فى كبسولة هوائية حتى لا تتأثر من أى اهتزاز

قال مختار الكسبانى، عضو اللجنة العليا للمتاحف، أن ترميم مركب خوفو كان منذ حوالى عامين، والترميم يتم على كل قطعة من المركب بسبب أن حالتها صعبة، والترميم كان على درجة عالية، وتم الترميم بالكامل وتوزيع القطع والأماكن التى تم وضعها فى المتحف الكبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: " يتم نقل المركب فى كبسولة هوائية حتى لا تتأثر المركب من أى اهتزاز، وتم تجهيز عربة مخصصة للنقل المركب، والعربة يمكن استخدامها فى نقل قطع أخرى".

وتابع: "عربات النقل المومياوات رجعت لوضعها الطبيعى سيارة، ولدينا فريق مصرى يقوم على نقل المركب على أعلى مستوى، المتحف هيضم أكثر من 8 آلاف قطعة بمخلف الأحجام وهيكون لهم طريق نقل خاصة وكل حاجة يتم نقلها للمتحف يتم تجهيزها ونقلها بدقة عالية".

وأوضح: "فى نهاية العام الحالى سيتم افتتاح المتحف الكبير، مجموعة توت عنخ أمون 5200 قطعة تم نقلهم، وهناك أسر أحجام متعدد تم نقلها بالمتحف المصرى".