رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

النائب أحمد فتحي يشيد بشباب مصر الدارسين بالخارج

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

خلال فاعليات الملتقى السابع لشباب المصريين الدارسين بالخارج.. النائب أحمد فتحي يشيد بشباب مصر الدارسين بالخارج وينصحهم بمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق أحلامهم المنشودة الخبيرة الإعلامية نهى النحاس تثمن التعاون مع "الهجرة" في استراتيجية شباب الدارسين بالخارج وتؤكد للشباب ضرورة الرد على أي شائعة متداولة عن مصر بالخارج خلال فاعليات الملتقى السابع لشباب المصريين الدارسين بالخارج، الذي افتتحته السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مساء اليوم الثلاثاء، أعرب السيد/ أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادته بتواجده في هذا الملتقى مشيدًا باستراتيجية شباب الدارسين بالخارج التي أطلقتها وزارة الهجرة وما حققته من نجاح ملموس يعكس إيمان الدولة المصرية بكافة أركانها بضرورة تمكين الشباب.

واستعرض فتحي رحلته وتجربته الشخصية خلال الملتقى، وشدد على أن الدولة تؤكد دائما على دعم الشباب المصري، وهذا جعل جميع الوزراء أن يكون لديهم مساعدين من الشباب، بل وأصبح الشباب يشاركون بقوة في عملية التنمية الجارية في الدولة، موضحا أن الأمر في مصر الآن وفي عهد الجمهورية الجديدة أصبح أفضل بكثير بفضل توجيهات القيادة السياسية والأداء الجيد للحكومة المصرية.

وقدم فتحي للشباب عددا من النصائح أولها ضرورة العمل بشكل متواصل والإصرار على النجاح حتى ينعكس ذلك على شخصك وبلدك، وتابع: "لن تحقق أي نجاح إلا برضاء والديك عليك، ولو كنت ممن فقد أحدهما فحقق نجاحات لأجلهما".

ومن جانبها، استعرضت السيدة/ نهى النحاس، الخبيرة الإعلامية والشريك الإداري لشركة 30N، العمل مع وزارة الهجرة في مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، مؤكدة أن أبناءنا بالخارج كنوز ينبغي الاستفادة منها والحفاظ عليها وتنميتها، ومن هنا جاء العمل على الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج والتي استغرقت النقاشات حولها نحو 3 شهور، وبعدها إطلاق مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج.

وتابعت النحاس أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج يقوم على فتح الباب للحوار والمناقشة بين مؤسسات الدولة والشباب، موضحة أن الفعاليات والخطط هي من مقترحات الشباب وهو المحرك الأساسي لنا، مؤكدة أن شباب مصر عظماء فيما يحققونه من إنجازات رغم صغر سنهم.

وأشادت النحاس بعقول شبابنا المصريين بالخارج وحرصهم على تنمية الوطن، ونقل الخبرة إلى الداخل والتأكيد على أن مصر تنهض بعقول أبنائها وحرصهم على تطوير مهاراتهم، مؤكدة أن الجيل الحالي محظوظ باهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ومنحهم الفرص في كل المجالات، وآخرها ما أحرزه أبطالنا في أولمبياد طوكيو رغم الظروف الصعبة.

وحذرت النحاس الشباب من مخاطر الشائعات، وأكدت على أهمية الرد عليها وتوضيح الحقائق بالبراهين والأدلة، والتعريف بما تقوم به مصر من جهود كبيرة في مختلف القطاعات.