رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي يسقط في فخ التعادل مع الإسماعيلي

جريدة الزمان

سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الإسماعيلي، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي أولًا عن طريق مهاجمه محمد شريف في الدقيقة 22، ونجح فخر الدين بن يوسف في إدراك التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 65.

الشوط الأول

أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييران في تشكيل فريقه أمام الإسماعيلي حيث أعاد أكرم توفيق لقيادة الجبهة اليمنى بعد إراحته في المباراة الماضية، فيما دفع بجونيور أجاي في مركز الجناح الأيسر بيلًا لمحمود كهربا والذي اشتكى من ارتفاع في درجة الحرارة قبل دقائق من اللقاء.

أول المحاولات الهجومية كانت من نصيب الأهلي، بعدما توغل أكرم توفيق من الجهة اليمنى في الدقيقة 3 ليُسدد كرة قوية زاحفة تصدى لها محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي وحولها إلى ركلة ركنية.

وحصل محمد شريف على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل من محمود دونجا من أمام منطقة جزاء الإسماعيلي سددها علي معلول سهلة في يد محمد فوزي حارس مرمى أصحاب القميص الأصفر في اللقاء.

واحتسب حكم اللقاء محمد الحنفي ركلة حرة مباشرة لصالح شكري نجيب لاعب الإسماعيلي بعد تدخل أكرم توفيق في الناحية اليمنى لينفذها محمد عادل ويُبعدها دفاع الأهلي دون خطورة على مرماه.

وخرج محمد مجدي حارس مرمى الإسماعيلي من مرماه في الدقيقة 12 ليُنقذ فريقه من كرة كادت أن تُشكل الخطورة، ليرد أحمد مصطفى بتصويبة أعلى عارضة محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 19 مرر أفشة الكرة إلى جونيور أجاي ليُسدد اللاعب النيجيري تصويبة قوية وتمر بسنتيمترات قليلة على يمين محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي في محاولة خطيرة للمارد الأحمر للتسجيل.


وفرض الأهلي سيطرته على ملعب اللقاء بفضل تحركات الرباعي محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وجونيور أجاي ومن أمامهم محمد شريف.

وفي الدقيقة 22 مرر التونسي علي معلول الكرة طولية إلى محمد مجدي أفشة ضرب بها دفاعات الإسماعيلي ليمرر أفشة الكرة إلى محمد شريف ويضعها داخل الشباك دون معاناة ويُعلن تقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

بعد هدف الأهلي الأول تدخل محمود دونجا بقوة على قدم أكرم توفيق ليُشهر حكم اللقاء محمد الحنفي البطاقة الأولى في وجه لاعب الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 28 كرة مقوسة رائعة من علي معلول بوجه القدم الخارجي إلى ياسر إبراهيم الذي مررها إلى محمد شريف سددها من لمسة واحدة من يسار منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس المرمى بسهولة تامة.
واشتكى محمد شريف من الإصابة في العضلة الخلفية مع وصول اللقاء للدقيقة 37 ليُغادر ملعب المباراة ويُقرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني الدفع بزميله والتر بواليا بديلًا له.


ولجأ إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي إلى دكة بدلاء فريقه بالدفع بأحمد مدبولي بدلًا من المصاب محمد صادق، ليحتسب حكم اللقاء محمد الحنفي 3 دقائق كوقت بدل من الضائع وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني
بدأ الأهلي هذا الشوط باحثًا عن تأمين النتيجة حيث مرر أكرم توفيق كرة طولية أرضية إلى والتر بواليا، ومن ثم مرت من حارس مرمى الإسماعيلي يمين منطقة الجزاء لكن تدخل رائع من باهر المحمدي الذي حول الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 49 تسلم التونسي فخر الدين بن يوسف الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها أرضية ليمسكها محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر دون خطورة على مرماه.


ومرر أفشة كرة بينية رائعة لعلي معلول ليمرر معلول عرضية أرضية تدخل دفاع الإسماعيلي في الوقت المناسب وحولها إلى ركلة ركنية، وتصل الكرة إلى أليو ديانج الذي سدد الكرة على مرتين لكن خارج المرمى.

ومرر أليو ديانج كرة بينية لزميله حسين الشحات الذي راوغ مدافع الإسماعيلي ومررها بدوره عرضية لكن دفاع الإسماعيلي نجح في إبعاد الكرة ببراعة قبل أن تُشكل الخطورة على مرماه.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 54 علت عارضة محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي في


وفي الدقيقة 55 مرر محمد عادل ظهير أيسر الدراويش كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليتدخل علي معلول ويُعيق أحمد مدبولي الذي سقط على الأرض ويلجأ محمد الحنفي حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو المساعد "فار" ويحتسب اللعبة من بدايتها ركلة حرة مباشرة لصالح أليو ديانج بعد تدخل محمد حسن لاعب الوسط عليه.

وأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييره الثاني بالدفع بحمدي فتحي بدلًا من جونيور أجاي في الدقيقة 62 لتأمين وسط الملعب في ظل الهجمات التي يشنها فريق الإسماعيلي لإدراك التعادل.

ونجح فخر الدين بن يوسف مهاجم الإسماعيلي في إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 65 بعدما حول كرة عرضية من زميله أحمد مدبولي من الناحية اليسرى ليضعها برأسه رائعة داخل شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

بعد هدف التعادل للإسماعيلي قرر موسيماني إجراء تغييران في صفوف فريقه بإشراك صلاح محسن وطاهر محمد طاهر بدلًا من حسين الشحات وأليو ديانج لتنشيط الناحية الهجومية للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 70 مرر طاهر محمد طاهر كرة عرضية من الناحية اليمنى شتتها دفاع الإسماعيلي بصعوبة ويفشل والتر بواليا في التعامل معها وتضيع فرصة خطيرة للأهلي.

وحصل محمد حسن لاعب الإسماعيلي على بطاقة صفراء في وسط الملعب بعد عرقلته لصلاح محسن لم يتردد حكم اللقاء محمد معروف في إشهاره.

وفي الدقيقة 74 راوغ طاهر محمد طاهر مدافع الإسماعيلي وسدد كرة قوية تصدى لها محمد مجدي لتصل إلى والتر بواليا الذي لم يتمكن من التعامل مع الكرة وتضيع محاولة حمراء للتسجيل مُجددًا، ليمنح محمد الحنفي بطاقة صفراء لياسر إبراهيم بعد تدخله مع الخطير أحمد مدبولي.

ودفع إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي بالثنائي عمر الوحش وعبد الله عواض بدلًا من محمد حسن وأحمد مصطفى لتأمين الناحية الدفاعية لفريقه في ظل اقتراب اللقاء من الوصول لنقطة النهاية.

ومرر محمد مجدي أفشة كرة عرضية داخل منقطة الجزاء ليرتقي لها صلاح محسن ويسددها برأسه بجوار القائم الأيسر لمحمد فوزي حارس الدراويش.


وأهدر طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي فرصة هدف ثان لمصلحة فريقه بعدما سدد كرة قريبة من المرمى بعيدة تمامًا عن الثلاث خشبات في الدقيقة 82.

وأجرى إيهاب جلال التغييران الرابع والخامس بالدفع بعماد حمدي وبينسون شيلونجو بدلًا من محمود عبد العاطي دونجا وشكري نجيب أملًا في تنشيط فريقه في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.


وفي الدقيقة 89 مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية لطاهر محمد طاهر وضعته منفردًا بمحمد مجدي حارس مرمى الإسماعيلي الذي تصدى لتصويبته ويحرمه من هدف ثانٍ.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع هيأ والتر بواليا الكرة لمحمد مجدي أفشة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي سددها أفشة بجوار القائم الأيسر لمحمد مجدي.

وفي الدقيقة 94 أهدر صلاح محسن فرصة تقدم فريقه وخطف النقاط الثلاث بعدما حول كرة برأسه تصدى لها محمد مجدي ببراعة.

وحصل طاهر محمد طاهر على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على لاعب الإسماعيلي لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 65 ليتراجع للمركز الثاني، كما رفع الإسماعيلي رصيده للنقطة 34 في المركز الثاني عشر.

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.623315.7206
يورو​ 18.851118.9731
جنيه إسترلينى​ 21.824221.9648
فرنك سويسرى​ 17.028217.1416
100 ين يابانى​ 14.609414.7045
ريال سعودى​ 4.16514.1913
دينار كويتى​ 51.580951.9739
درهم اماراتى​ 4.25304.2803
اليوان الصينى​ 2.41642.4322

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 861 إلى 863
عيار 22 789 إلى 791
عيار 21 753 إلى 755
عيار 18 645 إلى 647
الاونصة 26,764 إلى 26,835
الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
الكيلو 860,571 إلى 862,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 293 حالياً بالأسواق