التعاون الإسلامي تؤكد على المبادئ المتعلقة بسيادة الدول وسلامة أراضيها والحل السلمي للنزاعات الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعا للأونروا وسط غزة وزيرة الهجرة: 1.9 مليار دولار عوائد مبادرة سيارات المصريين بالخارج ملك ماليزيا يزور سنغافورة في أول زيارة خارجية له الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة 22 لحملة إزالة التعديات المنيا: السيطرة على حريق داخل سور مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف و طلبات التصالح على القانون الجديد بكفر الزيات مسكت في باب العربية.. تفاصيل قيام نجار بإلقاء زوجته من السيارة بدمياط كشف ملابسات تداول فيديو على فيس بوك متضمن قيام قائد دراجة نارية ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا تعتقل مسئولا رفيع المستوى بتهمة الخيانة العظمى

أفادت تقارير صحفية أن روسيا اعتقلت رئيس منشأة أبحاث تكنولوجيا اختراق سرعة الصوت للاشتباه في الخيانة لبيعه أسرار الدولة.

ووفقا لصحيفة الجارديان، ألقي القبض على ألكسندر كورانوف،اليوم الخميس، وهو المدير العام لمعهد أبحاث نظام سرعة الصوت ومقره سان بطرسبرج، في موسكو. وقضت محكمة في موسكو باحتجازه شهرين قبل المحاكمة.

وفقًا لموقع الويب الخاص بالمنشأة، كورانوف خبير في تكنولوجيا تفوق سرعة الصوت وأشرف على العمل على تقنية طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت تسمى أجاكس.

وتسمح هذه تقنية للأجسام بالحركة أسرع بكثير من سرعة الصوت.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مجموعة جديدة من الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت خلال خطاب أمام كبار المسؤولين في عام 2018، مما يشير إلى أن الأسلحة يمكن أن تصيب أهدافًا في الولايات المتحدة وتتجنب الدفاعات الصاروخية.

ويعد نظام أجاكس قديما، حيث دخل التطوير لأول مرة في ظل الاتحاد السوفيتي في السبعينيات. ويحاول الحفاظ على الطاقة التي تفقدها الطائرات التي تحلق بسرعات عالية.

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية الروسية ووكالات أنباء أخرى عن الاعتقال نقلاً عن مصادر مجهولة. وذكرت وكالة إنترفاكس نقلاً عن مصدر مطلع على التحقيق أنه وفقًا للمعلومات الأولية، فإن كورانوف، الذي كان يعمل على تقنيات تفوق سرعة الصوت لسنوات، قد شارك معلومات سرية حول البحث العلمي مع مواطن أجنبي.

وأشار التقرير إلى لقاءات وتفاعلات مع مواطنين أجانب فيما يتعلق ببرنامج أجاكس. وقالت الوكالة "ظهر الاهتمام من قبل ممثلي الولايات المتحدة والصين".

وعادة لا يتم الإعلان عن قضايا الخيانة والتجسس في روسيا ونادرًا ما يتم الكشف عن تفاصيل القضية بسبب طبيعتها السرية. وغالبًا ما يُطلب من المحامين توقيع اتفاقيات عدم إفشاء.

وعقوبة خيانة الدولة هي السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا.