رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يُتابع أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

توجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمتابعة أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية ، والتي ستعمل بطاقة إنتاجية 51 ألف م3 / يوم بتكلفة مالية تبلغ 900 مليون جنيه ، للمساهمة في القضاء على ضعف وصول مياه الشرب للمنازل بمراكز شمال المحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتمامًا كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ، مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ 7 مشروعات مياه شرب بنطاق المحافظة بتكلفة مليار و687 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نظيف لكل مواطن.

تفقد المحافظ الأعمال الجارية بالمحطة للتأكد من إلتزام الشركة المنفذة من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية أثناء العمل للحفاظ على سلامة العمال والإطمئنان على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ، مشددًا على ضرورة مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمحطة.

ومن جانبه أوضح المهندس عصام عبد الحميد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أن نسبه تنفيذ الأعمال بالمحطة وصلت إلى 75 ٪ إنشائي و 55٪ كهروميكانيكا ، و 77 % خط المياه العكره ، مشيراً إلى أنه من المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة الفعلية نهاية العام الحالي لتحسين منظومة مياه الشرب بمراكز شمال المحافظة.

رافق المحافظ الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس عصام عبد الحميد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية.