رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الملكي في مهمة صعبة أمام ليفانتي بالدوري الإسباني

يحل فريق ريال مدريد في العاشرة مساء اليوم الأحد ضيفا ثقيلا على نظيره ليفانتي على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني الممتاز.

وحقق الفريق الملكي انتصارا كبيرا في الجولة الأولى على نظيره ديبورتيفو ألافيس برباعية مقابل هدف أحرز منها النجم الفرنسي وهداف الفريق كريم بنزيما ثنائية.

ويسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتحقيق الفوز الثاني والتأكيد على أن الريال سينافس بقوة على لقب "الليجا" رغم رحيل عدد كبير من النجوم.

ويفتقد ريال مدريد في لقاء اليوم النجم الكرواتي لوكا مودريتش للإصابة ومن المنتظر أن يلجأ المدرب الإيطالي إلى الدفع بإيسكو أو ماركو أسينسيو لتعويض غياب "لوكا".

ريال مدريد يجدد عقد بنزيما حتى 2023

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الجمعة، تجديد عقد مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما حتى عام 2023.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد بيانًا أكد فيه أن كريم بنزيما سيستمر مع الفريق حتى عام 2023 ونشر حساب نادي ريال مدريد عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر" صورة للمهاجم الفرنسي وهداف الفريق مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي، حاملين قميص يحمل رقم 2023.


يذكر أن كريم بنزيما انضم لصفوف ريال مدريد عام 2009، قادمًا من نادي أولمبيك ليون الفرنسي ولعب بقميص ريال مدريد 560 مباراة سجل 281 هدفا وصنع لزملائه 144 هدفًا.

عبر كريم بنزيما عن سعادته بتجديد عقده مع فريق ريال مدريد ونشر "بنزيما" تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر" قال فيها: القصة مستمرة بالنسبة لي في أكبر ناد في العالم.. يا له من شرف أن أكون هنا اليوم ، أشكركم على الثقة التي منحتني لسنوات عديدة.. لا تستسلم أبدًا.. هلا مدريد.

يذكر أن بنزيما انضم للفريق الملكي يوم 9 يوليو 2009 وتم تقديم النجم الفرنسي لوسائل الإعلام، كلاعب جديد في صفوف ريـال مدريد الإسباني منذ 12 عاما.

وكتب المهاجم كريم بنزيما، اسمه بحروف من ذهب، منذ انتقاله لريـال مدريد في صيف 2009، قادمًا من ليون الفرنسي، في صفقة تراوحت بين 35 و41 مليون يورو، ليرتدي قميص الملكي في 9 يوليو، بعدما أنهى الفحوصات الطبية ووقع على عقد مع العملاق الإسباني يمتد لمدة 6 سنوات، حتى قدمه النادي في نفس اليوم للإعلام بحضور جماهيري كبير بملعب سانتياجو برنابيو، معقل الميرينجي في حفل حضره فلورنتينو بيريز رئيس النادي.

شارك صاحب الـ33 عامًا، مع فريق العاصمة الإسبانية في 707 مباريات في مختلف البطولات، سجل خلالها 345 هدفًا، وصنع 170 آخرين.وحقق بنزيما، العديد من الإنجازات مع الريـال، أبرزها، الحصول على بطولة الدوري الإسباني 3 مرات، و3 بطولات من كأس ملك إسبانيا، ومثلهم من كأس السوبر الإسباني، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا منهم 3 مرات متتالية، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، و4 كؤوس من بطولة العالم للأندية.

ومن أبرز الإنجازات والأرقام الفردية لنجم منتخب فرنسا مع ريـال مدريد، هي تسجيل اسمه كصاحب أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو يوم 10 ديسمبر 2011، والحصول على جائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج في عامي 2019 و2021، والتواجد ضمن تشكيل الموسم بالدوري الإسباني من يويفا في موسم 2019-2020، كما حصد جائزة ألفريدو دي ستيفانو في الموسم ذاته كأفضل لاعب في الليجا والتي تمنحها صحيفة «ماركا» الإسبانية.