أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بايدن يتوعد داعش: ستدفعون ثمنًا باهظًا بسبب تفجير مطار كابول

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيرد بضربة قوية على تنظيم داعش بشأن الهجوم الانتحاري الذي وقع في مطار كابول.

ووفقا لوسائل إعلام أميركية، أضاف بايدن خلال تصريحات صحفية للرد على انفجاري مطار كابول، أن تنظيم داعش الإرهابي سيدفع ثمنا باهظا بسبب تنفيذها تفجيري مطار كابول.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في وقت سابق اليوم، أن 12 عسكريًا أمريكيًا لقوا مصرعهم جراء الانفجار المزدوج الذي وقع، اليوم الخميس، بمحيط مطار كابول.

وذكر موقع "روسيا اليوم"، أن البنتاجون أكد اسمرار عمليات الإجلاء من أفغانستان رغم الأحداث الأخيرة.

وخَلَّف الهجوم الإرهابي، قرب بوابة "آبي" الرئيسية بمطار كابول، ضحايا من الأفغان والجيش الأمريكي، بما وصل إلى 40 قتيلًا وأكثر من 100 مصاب حتى الآن، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، أن الهجوم الانتحاري نفذه أخد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، حيث فجر نفسه عند مطار كابول".

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت قبل ساعات من التفجير، من هجمات محتملة يخطط لها داعش بمحيط مطار كابول، مطالبة رعاياها بالمغادرة فورًا وعدم لتوجه إلى المطار.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن ثمة خطر داهم ستشهده الساعات المقبلة في في العاصمة الأفغانية كابول.